اعلان

كل ما تُريد معرفته فرانسواز بيتنكورت.. أغنى امرأة فى العالم

فرانسواز بيتنكورت
فرانسواز بيتنكورت

تعتبر سيدة الأعمال الفرنسية فرانسواز بيتنكور مايرز، وحفيدة مؤسس إحدى العلامات التجارية المتخصصة فى صناعة منتجات العناية بالبشرة، أول امرأة تجمع ثروة قدرها 100 مليار دولار، لذلك تم تصنيفها كأغنى امرأة فى العالم، بحسب ما ورد في صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كل ما تُريد معرفته فرانسواز بيتنكورت، أغنى امرأة فى العالم.

كل ما تُريد معرفته فرانسواز بيتنكورت

تمتلك شكرتها عدداً من العلامات التجارية، بما في ذلك برادا وإيف سان لوران، بالإضافة إلى لانكوم.

تتميز فرانسواز البالغة من العمر 70 عاماً بإطلالتها البسيطة، إذ إنها ترتدى نظارات كبيرة ذات حواف ثقيلة ووشاح لامع مع بدلة ببنطلون وتضع القليل من كحل العيون الأسود، والقليل من الماكياج.

فرانسواز بيتنكورتفرانسواز بيتنكورت

وتهوى العزف على البيانو، حتى إنها تمتلك بيانو كبيرا بشقتها المكونة من طابقين في ضاحية نويي سور سين الثرية في باريس.

استطاعت فرانسواز أن تصل إلى 100 مليار دولار بعد أن وصل أسهم الشركة التي أسسها جدها يوجين شويلر عام 1909، إلى مستوى قياسي.

مكانتها كأغنى امرأة في العالم ورثتها عن والدتها ليليان بيتنكور، السيدة التى تمتلك مجموعة شركات التجميل، وتوفيت عن عمر ناهز 94 عامًا فى عام 2017.

عملت فرانسواز في مجلس إدارة العلامة التجارية المتخصصة بمنتجات العناية بالبشرة منذ عام 1997 وهي رئيسة الشركة القابضة العائلية (تمتلك العائلة حصة قدرها 33 في المائة في الشركة).

فرانسواز بيتنكورتفرانسواز بيتنكورت

لا تركز فرانسواز فقط على أعمالها التجارية بل هي أيضًا رئيسة المؤسسة الخيرية لعائلتها، التي تدعم المساعي الفرنسية في العلوم والفنون.

تعهدت فرانسواز بتقديم 173 مليون جنيه إسترليني لإصلاح كاتدرائية نوتردام في عام 2019، بعد الحريق الذى دمرها.

WhatsApp
Telegram