اعلان

برلماني مهاجمًا مصيلحي: التموين أصبحت وزارة معاشات.. والشعب بات بين خيارين الجوع أو السرقة

النائب عبدالمنعم إمام
النائب عبدالمنعم إمام

هاجم النائب عبد المنعم إمام، عضو مجلس النواب، الحكومة ووزارة التموين، بسبب الغلاء، مشيرا إلى رفضه اعتذار وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، للشعب عن الذي يحدث من ارتفاع الأسعار ونقص السلع، والذي وجهه للشعب قبل أيام.

وقال النائب عبد المنعم إمام، إن وزير التموين في مداخلة هاتفية مؤخرًا، قال بتهكم 'أنا بعتذر للناس جامد'، مضيفًا: 'أنا بقولك يا معالي الوزير اعتذارك مرفوض جامد، لأن وزارة التموين أثبتت بشكل واضح أن مصر ليس لديها مشكلة في قلة الأموال، لكن عندها مشكلة في زيادة اللصوص'.

البرلمان المصري - CNN Arabic

مجلس النواب

هجوم البرلمان على وزير التموين

وأكد النائب عبد المنعم إمام، في كلمته في الجلسة العامة المخصصة لاستعراض أكثر من 100 آداء رقابية في مواجهة بين النواب من جهة ووزير التموين والتجارة الداخلية، أن وزارة التموين أثبتت أيضًا، أن البلد التي يكون لديها اكتفاء ذاتي من البصل والسكر، وفي نفس الوقت تعاني من أزمة في البصل والسكر، فهذا يعني أن وزارة التموين أصبحت وزارة المعاشات باقتدار'.

غلاء المعيشة

وأضاف: البلد نصفها يقبض الحد الأدنى للأجور وهو 4 آلاف جنيه، في حين أن أقل فرد اليوم من أجل الحصول على قوت يومه يحتاج إلى 50 جنيها في اليوم، يعني لو أسرة كاملة تحتاج 200 جنيه، يعني 6 آلاف في الشهر طعام فقط، بعيدًا عن الكهرباء والماء وإيجار السكن.

وتابع: 'أنا بقولك يا معالي الوزير، خذ الـ 4 آلاف جنيه، وعيش نفسك أسبوع زي المواطن المصري'

وأكد أن ما يحدث الآن صعب على المواطن، وليس مقبولًا أن نُخير الشعب المصري بين الجوع والمعيشة الصعب وبين الخروج عن القانون والسرقة، مضيفًا: هناك خيار ثالث.. انكوا تورونا عرض كتافكم'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً