اعلان

عرض لوحة حجرية لـ كاتب ملكي من تل العمارنة في المتحف المصري بالتحرير

المتحف المصري بالتحرير
المتحف المصري بالتحرير

قام المتحف المصري في التحرير، بعرض لوحة آني التي عثر عليها مع خمس لوحات أخريات في مقبرة الكاتب الملكي آني المقبرة رقم 23 تل العمارنة في محافظة المنيا.

عرض لوحة حجرية لـ كاتب ملكي من تل العمارنة

وقالت إدارة المتحف المصري بالتحرير في بيان رسمي لها، إن 'اللوحة تصور صاحب المقبرة وهو يتلقى قربانا من ماء أو نبيذ يقدمة خادم، وتعود اللوحة إلى الأسرة الثامنة عشر، عصر الملك أخناتون (حوالي 1351 - 1334 ق.م)'.

عرض تمثال مزدوج لـ ني ماعت سد

وأعلنت إدارة المتحف المصري بالتحرير، في وقت سابق، عرض تمثال مزدوج لـ ني ماعت سد، وكان كاهنًا لكل من المعبود رع والمعبودة حتحور في معبد الشمس، ويعود التمثال إلى عصر الأسرة الـ 5 الدولة القديمة.

المتحف المصري بالتحرير المتحف المصري بالتحرير

التمثالين يشتركان في قاعدة واحدة

وقالت إدارة متحف المصري بالتحرير، في بيان لها، إن 'التمثالين يشتركان في قاعدة واحدة وهما متطابقان تقريبًا ولكنهما يختلفان قليلًا في الارتفاع، وهما ربما يمثلان صاحب التمثال مع الكا الخاصة به، وصُنع التمثال من الحجر الجيري الملون'.

المتحف المصري بالتحرير

ويضم المتحف المصري بالتحرير، مجموعة كبيرة من القطع الأثرية، ويحوي أكثر من 120 ألف قطعة أثرية فريدة، ويتكون من طابقين رئيسيين، يحتوي الطابق الأول على الآثار الثقيلة من توابيت ولوحات وتماثيل معروضة طبقًا للتسلسل التاريخي، أما الدور العلوي يحتوي على مجموعات أثرية متنوعة، من أهمها مجموعة الملك توت عنخ آمون، وكنوز تانيس، ويوجد أيضا مجموعة كبيرة من البرديات المصرية القديمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً