اعلان

السر في القصر.. هل يتنازل الملك تشارلز عن العرش بعد إصابته بالسرطان؟

 الملك تشارلز
الملك تشارلز

تصدر الملك تشارلز محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل'، في الساعات القليلة الماضية، بعد إعلان إصابته بالسرطان، وهو الأمر الذي أثار حالة واسعة من الجدل في الأوساط الملكية البريطانية، وداخل حكومة رئيس الوزراء سوناك على حدٍ سواء.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، هل يتنازل الملك تشارلز عن العرش بعد إصابته بالسرطان، إليك القصة كاملة.

إصابة الملك تشارلز بالسرطان

قال قصر باكينجهام، إنه تم تشخيص إصابة الملك تشارلز صاحب الـ 75 عامًا، بنوع من المرض تم اكتشافه خلال عملية جراحية منفصلة متعلقة بتضحم البروستاتا الأسبوع الماضي.

وأشار القصر إلى أن الملك تشارلز لا يزال إيجابيًا تمامًا بشأن علاجه، كما أنه سوف يتنحى عن واجباته العامة ومن المتوقع أن يحل محله كبار أفراد العائلة المالكة.

وليس من الواضح حتى الآن نوع سرطان الملك تشارلز الذي تم تشخصيه، ولا تتم مشاركة أي تفاصيل أيضًا حول مرحلة السرطان أو تشخيصه.

ومع إعلان إصابة الملك تشارلز بالسرطان، كثُرت التساؤلات حول دوره المستقبلي كملك تولى العرش بعد 70 عامًا من حمله لقب وريث.

هل يتنازل الملك تشارلز عن العرش؟

تقول صحيفة 'الإندبندنت' البريطانية، إن البيان الذي صدر عن قصر باكنجاهم لم يعطٍ أي إشارة إلى أن الملك تشارلز ينوي التنحي عن العرش بعد إصابته بالسرطان، حيث قال البيان إنه يأمل في العودة إلى مهامه كاملة في المستقبل.

يُذكر أنت آخر ملك بريطاني ترك العرش، هو الملك إدوارد الثامن، وكان ذلك لأسباب شخصية، عند قرر الزواج من النجمة الأمريكية المطلقة واليس سيمبسون عام 1936، حيث أثار زواجه وقتها حالة واسعة من الجدل، بينما لم تتناول الملكة إليزابيث الثانية، والدة الملك تشارلز، عن العرش رغم معانتها الصحية في نهاية حياتها.

 الملك تشارلز الملك تشارلز

كيف سيؤثر مرض الملك تشارلز على واجباته الملكية

جاء تنحي الملك تشارلز عن واجباته العامة بناءً على نصيحة أطبائه، أثناء علاجه من مرض السرطان، حيث قصر باكنجهام، لكنه مع ذلك، سيواصل الإشراف على أعمال الدولة والأوراق الرسمية.

ومن المقرر أن يبقى الملك في منزله في كلارنس هاوس على الأرجح، وهو مقر إقامته المفضل في العاصمة، لكن القصر أشار إلى أن الملك يعتزم العودة مرة ثانية إلى مهام عمله بمجرد أن تسمح حالته الصحية بذلك.

وزقال القصر في بيان: 'إنه لا يزال إيجابيًا تمامًا بشأن العلاج الذى يتلقاه ويتطلع إلى العودة إلى الخدمة العامة الكاملة في أقرب وقت ممكن'.إنه لا يزال إيجابيًا تمامًا بشأن العلاج الذى يتلقاه ويتطلع إلى العودة إلى الخدمة العامة الكاملة في أقرب وقت ممكن'.

ومن المتوقع أن يحل كبار أفراد العائلة المالكة مكان الملك تشارلز، بينما لا يزال غير واضحًا أي من أفراد العائلة المالكة سيتولى مهامه العام، لكن المؤكد أ أمير وأميرة ويلز في وضع جيد للقيام بذلك، حيث إن ويليام هو التالي في ترتيب ولاية العرش.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً