اعلان

فتاة مصرية تُثير الجدل في المغرب بسبب لهجتها.. إليك القصة كاملة (فيديو)

ميساء خليفة
ميساء خليفة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية، فيديو لفتاة مصرية تبدو وكأنها مغربية لم تفارق حارات المملكة قط، حيث إن لسانها شعبي دارج، وضبطها للثقافة المغربية، وكأنها ولدت وترعرعت بين عاداتها وتقاليدها.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، فتاة مصرية تُثير الجدل في المغرب، إليك القصة كاملة.

فتاة مصرية تُثير الجدل في المغرب

خطفت ميساء خليفة التي ظهرت في مقطع للكوميدي المغربي الزوبير هلال، قلوب المغاربة، بحديثها الطليق باللسان المغربي الدارج، وجعلت الآلاف يعيدون مشاركة المقطع ويعبرون عن إعجابهم بها.

ومن المعروف أن اللهجة المغربية الدارجة من أصعب اللهجات العربية، نطقًا وفهمًا بالنسبة لباقي الجنسيات العربية، إلا أن ميساء ظهرت في تسجيلها مع الزوبير متحدثة بالدارجة بكل طلاقة، بل حتى اللغة الأمازيغية التي تعتبر لغة ثانية في المغرب.

لم تزر ميساء المغرب قط، وقالت للزبير إنها مصرية ولا أحد من عائلتها أو أجدادها مغربي، على الرغم من إتقانها الكبير لـ الدارجة والأمازيغية، وكشفت عن أن السر وراء إتقانها اللهجة المغربية والأمازيغية هو عشقها للثقافة المغربية وإعجابها بنمط عيش المغاربة.

انبهار المغاربة وإعجابهم بلكنة ميساء المغربية دفع الكثيرين إلى الدعوة إلى منحها الجنسية المغربية، أو على الأقل التكفل بتنظيم زيارة لها إلى المغرب، ومنحها فرصة للاحتكاك بالثقافة المغربية عن قرب.

وتشارك ميساء،عبر حسابها على 'إنستغرام'، عددا من الفيديوهات وهي تتحدث بالعامية المغربية، وتقدم نفسها كشابة تعيش الحياة المغربية في مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر: وفد من حماس يصل القاهرة خلال يومين لاستكمال مفاوضات الهدنة