اعلان

دلفين يفترس قرشَا ويتناول أحشاءه.. مشهد يحبس الأنفاس (فيديو)

دلفين يفترس قرشَا
دلفين يفترس قرشَا

في واقعة غريبة من نوعها، أُصيب العلماء بصدمة كبيرة عند مشاهدة عملية سحق وخطف قام بها دلفين قاتل، حيث هاجم سمكة قرش بيضاء كبيرة الحجم، حتى أنه ابتلع ما تيسر له منها أيضًا قبل أن يهرب سريعًا.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، واقعة غريبة، دلفين يفترس قرشَا ويتناول أحشاءه.

دلفين يفترس قرشَا

قال الخبراء، إن الحدث الذي وقع قبالة ساحل خليج موسيل في جنوب إفريقيا يقدم رؤى جديدة حول السلوك المفترس لـ حيتان 'الأوركا' وهي نوع من الدلافين.

وبينما تم توثيق حيتان الأوركا في وقت سابق وهي تصطاد أسماك القرش وحتى الحيتان بمفردها، يُعتقد أن الحدث الذي تم الإبلاغ عنه حديثًا، يعتبر المرة الأولى المعروفة التي تقوم فيها حيتان أوركا وحيدة باصطياد أكبر الأسماك المفترسة في العالم، وهو الأمر الذي تسبب في ذهول العلماء.

وتم توثيق الحدث الفريد من نوعه في 18 يونيو 2023 في المجلة الإفريقية لعلوم البحار، بحسب صحيفة 'جارديان' البريطانية.

تناول أحشاءه.

وكشف الفريق كيف حدث الهجوم، ووصف الباحثون كيف أن رائحة كبد سمك القرش ومنظر نورس عشب البحر أشارت كلها إلى حدوث عملية قتل حديثة.

وأكد التقرير أن الحوت أمسك بالزعنفة اليسرى لسمكة القرش ودفعها للأمام عدة مرات قبل أن ينتزع أحشاءها في النهاية، وبعد دقائق شوهدت وفي فمها قطعة دامية من كبد القرش.

وأشار الفريق إلى أن الحوت كان قادرًا على قتل القرش الأبيض الذي يقدر طوله بحوالي 2.5 متر ووزنه حوالي 100 كجم بمفرده، إلا أنه قد يحتاج إلى التعاون مع الآخرين للتعامل مع الفريسة الأكبر حجماً.

حوت الأوركا

يشار إلى أن الحُوت القاتل أو الأوركا هو حوت ينتمي إلى عائلة الدلافين المحيطية، والتي تعد أكبر عضو فيها.

وتتميز الحيتان القاتلة بنظام غذائي متنوع، بالرغم من أن الأفراد يتخصصون غالباً في أنواع معينة من الفرائس، بينما يتغذى البعض حصرًا على الأسماك، ويصطاد آخرون الثدييات البحرية مثل الفقمات وغيرها من أنواع الدلافين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر