اعلان

استخراج حيوان غريب من حلق رجل.. لن تصدق ماذا فعل الأطباء

استخراج حيوان غريب من حلق رجل
استخراج حيوان غريب من حلق رجل

في واقعة غريبة من نوعها، أصيب رجل كان يعاني من صعوبة في البلع، بصدمة كبيرة عندما اكتشف الأطباء وجود أخطبوط عالق في حلقه، وهو الأمر الذي أثار ذهول الأطباء ودهشتهم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، استخراج جسم غريب من حلق رجل، لن تصدق ماذا وجد الأطباء.

استخراج حيوان غريب من حلق رجل

وكان الرجل البالغ من العمر 55 عامًا قد أكل هذا المخلوق البحري كجزء من وجبته قبل أن يشعر بالإعياء ويهرع إلى مستشفى تان توك سينغ في سنغافورة.

وقال الأطباء، إنه بدأ يمرض مباشرة بعد تناول الطعام، حيث أظهر الفحص وجود انسداد في المريء، وهو الأنبوب الذي ينقل الطعام من الفم إلى المعدة، وفقًا لما ورد صحيفة 'ديلي ستار' البريطانية.

ووجد الأطباء أن الأخطبوط، مع ممصاته، استقر على مسافة 5 سم من مكان التقاء المريء بالمعدة، في البداية كافحوا لإزالته، لكنهم تمكنوا في النهاية من إخراجه باستخدام الملقط.

استخراج حيوان غريب من حلق رجلاستخراج حيوان غريب من حلق رجل

وتمكن المريض من العودة إلى منزله بعد يومين فقط من العلاج، حيث قال الأطباء إن التصاق الطعام يعد من أكثر المشكلات شيوعًا التي يرونها في المستشفى.

وقال الأطباء إنه في 80 إلى 90٪ من الحالات، سيتم إزالة الانسداد الغذائي بشكل طبيعي، ومع ذلك، فإن ما بين 10 و20% من الحالات قد تحتاج إلى علاج بالمنظار، في حين أن أقل من 1% تتطلب عملية جراحية.

وأكدوا الأطباء أيضًا، أن تقنية الدفع هي الطريقة الأساسية الموصى بها مع معدلات نجاح عالية، ولكن استخدام القوة المفرطة يمكن أن يسبب ثقب المريء.

ليس الاكتشاف الغريب الوحيد

وهذا ليس الاكتشاف الغريب الوحيد الذي توصل إليه الأطباء، حيث تفاجأ أحدهم عندما وجد رجلًا قد ابتلع هاتفاً محمولًا بالكامل بعد أن أجرى أشعة سينية لآلام في البطن.

وقال المريض، إنه ابتلع الجهاز قبل 6 أشهر من إجراء الفحص، لكنه كان خجولًا جدًا لدرجة أنه لم يتمكن من طلب المساعدة في هذا الوقت.

كان يأمل أن يغادر الجهاز جسده بشكل طبيعي، ولكن للأسف، علق في معدته، ومنع الطعام من المرور عبره بشكل صحيح لمدة نصف عام وتسببت في إصابات خطيرة احتاجت لعملية جراحية فورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-0) في دوري أبطال أوروبا لحظة بلحظة | تسديدة باريسية