اعلان

ليس هناك مواليد جديدة.. إغلاق أقسام الولادة في بعض مستشفيات الصين

إغلاق أقسام الولادة
إغلاق أقسام الولادة
كتب : وكالات

قالت صحيفة 'ديلي إيكونوميك نيوز' الصينية التي تدعمها الدولة، إن الكثير من المستشفيات في الصين توقفت عن تقديم خدمات الولادة هذا العام، مع تحذير خبراء من 'نقص خدمات التوليد' بسبب انخفاض الطلب وسط تراجع قياسي في الولادات الجديدة.

تعليق خدمات قسم التوليد

وأكد مستشفى الشعب الخامس بمدينة قوانتشو في جيانغشي على حسابه الرسمي على تطبيق وي تشات أنه علق خدمات قسم التوليد اعتبارا من 11 مارس الماضي، وفقا بسحب ما ورد في سكاي نيوز.

وأعلن مستشفى جيانغشان للطب التقليدي في تشجيانغ على صفحته على وي تشات أن خدمات قسم التوليد توقفت اعتبارا من الأول من فبراير.

ويأتي هذا في الوقت الذي يكافح فيه صناع السياسة الصينيون من أجل تعزيز رغبة الأزواج الشبان في إنجاب الأطفال، بينما تواجه البلاد مشكلة ديموغرافية متنامية في مجتمع تزيد فيه نسبة كبار السن بسرعة.

هبوط معدل المواليد

وانخفض عدد سكان الصين للعام الثاني على التوالي في 2023 الماضي، إذ أدى هبوط معدل المواليد بشكل قياسي وارتفاع الوفيات بسبب كوفيد-19 إلى تسريع تراجع يخشى المسؤولون من أن يكون له آثار عميقة طويلة المدى على إمكانات نمو الاقتصاد.

وكشفت أحدث البيانات المتاحة من لجنة الصحة أن عدد مستشفيات الولادة انخفض إلى 793 في عام 2021 من 807 في عام 2020.

وتسعى السلطات لتقديم إجراءات تحفيزية وتدابير لزيادة معدل المواليد من ضمنها إطالة فترة إجازة رعاية الطفل وتوسيع المزايا المالية والضريبية لإنجاب الأطفال ودعم السكن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل