اعلان

كيف تحصل على ترقية في عملك؟.. نصائح سهلة وبسيطة

كيف تحصل على ترقية في عملك؟
كيف تحصل على ترقية في عملك؟

أكثر من يشغل بال أي موظف هو ما أهم النصائح التي تساعده في الحصول على ترقية في عمله، من أجل كسب احترام مديره في العمل والحصول على زيادة في المرتب الشهري، حيث إن هناك الكثير من النصائح السهلة والبسيطة التي تساعد بشكل كبير في الحصول على ترقية في عملك، وأبرز هذه النصائح هي بناء سمعة معنية جيدة، من خلال ترك انطباع لدى مديرك في العمل بأنك مجتهد وناجح، وهذا يكون بالاجتهاد في العمل والالتزام بكل المطلوب منك.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيف تحصل على ترقية في عملك؟.. نصائح سهلة وبسيطة.

كيف تحصل على ترقية في عملك؟

ابنِ سمعتك المهنية

سمعتك المهنية تعتبر واحدة من العوامل الرئيسية التي تؤثر بشكل مباشر على تقديرك في مكان العمل وفرصتك أيضًا للترقية، لذلك حاول الحفاظ على مستوى عالٍ من الأخلاق المهنية، وأظهر الالتزام والاجتهاد في العمل، حاول أن تكون أيضًا مبادرًا واهتم بتطوير مهاراتك المهنية.

اطلب ملاحظات وتعليقات مستمرة

لتحسين أدائك في عمل وزيادة فرصك للترقية أيضًا، يجب أن تكون على اتصال مستمر مع رئيسك في العمل، وهذا من خلال اطلب ملاحظاته وتعليقاته بانتظام حول أدائك ومجالات التحسين المحتملة، يمكنك أيضًا استغلال هذه الملاحظات من أجل تعزيز مهاراتك وتطوير نقاط الضعف.

كيف تحصل على ترقية في عملك؟كيف تحصل على ترقية في عملك؟

قم ببناء شبكة علاقات قوية

العلاقات القوية في أي العمل لها تأثير مباشر على فرص الترقية، لهذا قم ببناء شبكة علاقات احترافية مع زملائك ومسؤوليك وأشخاص آخرين في المؤسسة، وحاول أيضًا التواصل بشكل فعّال واستثمر في بناء علاقات وثيقة مع الأشخاص ذوي النفوذ والخبرة في مجالك.

استثمر في التعلم المستمر والتطوير الشخصي

التعلم المستمر وتطوير الذات يمثلان أساسًا مهمًا للترقية في أي عمل بشكل سريع، لهذا حاول البحث بشكل مستمر عن الفرص من أجل تحسين مهاراتك ومعرفتك في مجال عملك، يفضل أيضًا حضور الدورات التدريبية والندوات والمؤتمرات ذات الصلة، بالإضافة إلى قراءة الكتب والمقالات المتخصصة ومتابعة الابتكارات في مجالك أيضًا مهمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحة