اعلان

نصائح لمقاومة ارتفاع درجات الحرارة عند الخروج في هذه الأيام

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

تشهد الأيام الحالية ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، وهو الأمر الذي يؤثر على الصحة بشكل سلبي، حيث لا يمكن للبعض تحمل الحر القاسي، ولأن الكثيرين يضطرون للخروج في الشوارع في هذا الطقس الحار، هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها عند الخروج من المنزل خلال هذه الموجة، وأبرز هذه النصائح ارتداء الملابس الخفيفة والقطنية، بالإضافة إلى شرب الماء المثلج من أجل الشعور بالانتعاش ومقاومة الحر.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح لمقاومة ارتفاع درجات الحرارة عند الخروج في هذه الأيام.

نصائح لمقاومة ارتفاع درجات الحرارة عند الخروج من المنزل

ارتداء الملابس المناسبة

ينصح عند الخروج إلى الشارع خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجة الحرارة، بارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة والفضفاضة والمصنوعة من القطن أو الأقمشة الماصة للعرق، ويفضل أيضًا ارتداء قبعة ونظارة شمسية واصطحاب مناديل مبللة أو مبرد رقبة للاستعانة بها للتغلب على الحر.

زجاجة ماء مثلجة

ينصح بأخذ زجاجة ماء مثلجة أثناء السير أو عند الخروج من المنزل لتناولها، إذ إنها تساعد في التغلب على الشعور بالحر أثناء التعرض لأشعة الشمس، وتجعل الجسم رطب.

ارتفاع درجات الحرارةارتفاع درجات الحرارة

حمل مظلة

يجب حمل مظلة من أجل تجنب التعرض لأشعة الشمس الحارقة أثناء السير ويفضل أيضاً السير تحت أي مظلة لتجنب التعرض للشمس بشكل مباشر.

كريم واقي من الشمس

يفضل استخدام كريم واقي من الشمس للحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية وتصبغات الجلد، ويفضل وضع واقي الشمس ذو معامل حماية 30 على الأقل.

التوقف عن السير

يجب التوقف عن السير عند الشعور بصداع أو دوار ويفضل في هذا الوقت شرب ماء وتجنب الإبتعاد عن أشعة الشمس بقدر الإمكان.

WhatsApp
Telegram