اعلان

نصائح للطلاب قبل امتحانات الثانوية العامة 2024.. لزيادة التركيز

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

يزداد خوف الطلاب وقلقهم مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة 2024، خاصة عند مراجعة ما تم مذاكرته طوال العام الدراسي، حيث إن الثانوية العام نقطة فاصلة في حياة أي طالب، كما أنها تحدد مصيرهم المستقبلي، لذلك فإن هناك عدد من النصائح التي يجب على طلاب الثانوية العام الالتزام بها في الفترة الحالية التي تسبق المراجعة، وهذه النصائح تساعد في التركيز والمراجعة دون توتر أو خوف.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح للطلاب قبل امتحانات الثانوية العامة 2024، من أجل زيادة التركيز.

نصائح للطلاب قبل امتحانات الثانوية العامة

ربط المعلومة بشيء تعرفه

يجب على الطالب ربط المعلومة بشيء يعرفه، إذ إن هذا يساعده على تذكر المعلومة التي حفظها، على سبيل المثال حفظ معلومة أن الماء عند مستوى سطح البحر يغلي عند درجة حرارة 212 درجة فهرنهايت، وأن الرقم 212 هو أول ثلاثة أرقام من رقم هاتف صديقه المفضل.

اختبار ذاتي

يجب على الطالب أن يختبر نفسه كل فترة عن طريق تذكر المعلومات التي يحاول دراستها وحفظها، وذلك من خلال الإجابة عن بعض الأسئلة دون النظر إلى إجاباتها بالكتاب المدرسي.

كتابة المعلومة

تساعد كتابة المعلومات التي تمت مذاكرتها على تشفير وحفظ المعلومات بشكل أعمق، حيث إن هناك اتصال مباشر بين اليد والعقل، لهذا يفضل أن يكتب الطالب المعلومة التي يحاول أن يحفظها ويعيد كتابتها ويقرأها بصوت عالٍ حتى يحفظها.

طلاب الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة

استخدام فن الاستذكار

فن الإستذكار عبارة عن حيل تساعد على تذكر المعلومات، على سبيل المثال أن يكون الحرف الأول من كل كلمة في الجملة هو أيضًا الحرف الأول من كل كلمة في القائمة التي يحتاج الطالب لحفظها.

التحدث مع النفس

يساعد التحدث مع النفس عن المادة التي يحاول الطالب حفظها بصوت عالٍ يساعد على تذكر المعلومة بشكل جيد.

WhatsApp
Telegram