اعلان

شقيقان يسرقان عملات مشفرة بقيمة 25 مليون دولار في لحظات

عملات رقمية
عملات رقمية

اتُهم شقيقان درسا في إحدى أرقى الجامعات في الولايات المتحدة بسرقة 25 مليون دولار (20 مليون جنيه إسترليني) من العملات المشفرة في 12 ثانية.

اتُهم الأخوان، أنطون بيير بوينو، 24 عاماً، وجيمس بيير بوينو، 28 عاماً، بالاحتيال الإلكتروني وغسل الأموال، حيث قالت وزارة العدل الأميركية إن السرقة المزعومة هي الأولى من نوعها.

وبحسب ممثلي الادعاء فإن الشقيقين اللذين ورد أنهما تلقيا تعليمهما في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT)، نفذا العملية في أبريل 2023.

وقالت نائبة المدعي العام ليزا موناكو: "سرق الأخوان بيير بوينو 25 مليون دولار من عملة الإيثريوم المشفرة من خلال مخطط متطور من الناحية التكنولوجية استغرق أشهراً لإعداده ونفذاه في ثوانٍ"، وفقاً لما ذكرته "BBC".

وأضافت أن عملاء من دائرة الإيرادات الداخلية (IRS) لعبوا دوراً رئيسياً في كشف "مخطط الاحتيال وغسيل الأموال الأول من نوعه".

ويزعم المدعون أن الاثنين استخدما مهارات متخصصة للغاية تعلماها في "واحدة من أعرق الجامعات في العالم" لاستغلال عملية إيثريوم للتحقق من صحة المعاملات.

ودرس الأخوان الرياضيات وعلوم الكمبيوتر، وفقاً للائحة الاتهامات، وكلاهما التحق بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وفقاً لتقارير إخبارية.

WhatsApp
Telegram