اعلان

أكلات مناسبة للحجاج.. لتعزيز النشاط والطاقة

الحج 2024
الحج 2024

يحرص الكثير من الحجاج على الالتزام بأسلوب غذائي صحي من خلال تناول الأكلات التي تمدهم بالنشاط والطاقة حتى يكونوا قادرين على أداء المناسك بكل سهولة، حيث إن هناك عدد من الأكلات التي تمد الجسم بالطاقة وتساعد في الوقاية من الإجهاد أو الهبوط خلال أداء مناسك الحج، وأبرز هذه الأطعمة هو التمر الذي يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة ويمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أكلات مناسبة للحجاج، لتعزيز النشاط والطاقة.

أكلات مناسبة للحجاج

التمر

التمر من المكونات الطبيعية التي تساعد في تعزيز الشعور بالشبع مع منح الطاقة والحيوية، ويتوافر بالسعودية بأنواع وأحجام مختلفة ويمكن اقتنائه بسهولة جدا.

الفواكه

التفاح والموز هما أكثر الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية الألياف والسكر الطبيعي الذي يعزز الجسم بمستويات السكر الطبيعية التي تحمي الحجاج من الشعور بالإجهاد والهبوط خلال أداء المناسك.

الخضراوات

الخيار من أكثر الخضراوات التي تحتوي على نسب عالية من الماء تناولها يمنح الترطيب باستمرار، ويعوض أيضًا ما يفقده الجسم من ماء خلال أداء المناسك.

المكسرات

المكسرات بمختلف أنواعها من المهم تناولها في الحج وهي بديل مناسب لمصادر البروتين والدهون الموجودة في اللحوم والدجاج، وتساعد أيضًا على الشعور بالحيوية التي تجعل الحجاج يؤدون العبادات دون اجهاد أو شعور بالجوع.

الحج 2024الحج 2024

الحبوب

من المهم تناول الخبز الذي يحتوي على الحبوب الكاملة، حيث إن هذا النوع يحتوي على الفيتامينات المهمة مع إضافته الحيوية للجسم دون أن يسبب ثقل بالمعدة خلال أداء المناسك.

الأجبان

أيضا الأجبان المغلفة والحليب الرايب من الضروريات المهمة لصحة العظام وقوتها من أجل آداء العبادات والمناسك بصحة قوية، لأنها تحتوي على مصادر الكالسيوم المهمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الخارجية تخصص فرق عمل فى السعودية للبحث عن الحجاج المصريين المفقودين