اعلان

كيفية مقاومة الشعور بالحر.. حيل سهلة وبسيطة

كيفية مقاومة الشعور بالحر
كيفية مقاومة الشعور بالحر

تشهد الأيام الحالية ارتفاعًا محلوظًا في درجات الحرارة، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل كبير على الصحة الجسدية والنفسية، لذلك يلجأ الكثير من الأشخاص إلى البحث عن أهم الوسائل التي تساعد في مقاومة الموجة الحارة، حيث إن هناك عدد من الحيل السهلة والبسيطة التي تساعد في مقاومة ارتفاع درجات الحرارة بشكل آمن وفعال، وأهم هذه النصائح هي استخدام كريم واقي الشمس للحماية من أشعة الشمس الضارة، التي تؤثر على البشرة بشكل سلبي، بالإضافة إلى ارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة، وشرب كميات معتدلة من الماء لترطيب الجسم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية مقاومة الشعور بالحر، حيل سهلة وبسيطة.

كيفية مقاومة الشعور بالحر

واقي الشمس

يجب استخدام كريم واقي الشمس للبشرة مع ارتداء قبعة الرأس عند الخروج من المنزل خلال فترة النهار من أجل الحماية من أشعة الشمس.

فترات راحة منتظمة

ينصح الخبراء بضرورة الحصول على قسط كافٍ من الراحة في مناطق غير معرضة لأشعة الشمس أو في منطقة مظللة للتخلص من الشعور بالإرهاق أو ضربة الشمس.

ملابس ذات ألوان فاتحة

يفضل ارتداء ملابس ذات ألوان فاتحة وفضفاضة والتي تساعد على التخلص من الشعور بالحر في هذه الموجة الحارة.

ترطيب الجسم

يمكن اصطحاب زجاجة رذاذ من أجل رشها على الوجه عند السير في الشارع ويفضل الاستحمام بالماء البارد عند العودة إلى المنزل للشعور بالانتعاش.

شرب الكثير من الماء

يجب تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين والتأكد من شرب كميات كافية من الماء، لتعويض السوائل التي يفقدها الجسم عند التعرق.

كيفية مقاومة الشعور بالحركيفية مقاومة الشعور بالحر

تناول وجبات خفيفة

يجب تناول وجبات خفيفة ومتوازنة على مدار اليوم، خاصة الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، وأبرزها والخيار والكرفس والخس، والتي تساعد الجسم في الحفاظ على رطوبته وبرودته.

الحفاظ على برودة المنزل

يجب عدم فتح النوافذ أثناء النهار للحفاظ على برودة المنزل، مع تشغيل المروحة الكهربائية عكس عقارب الساعة للمساعدة في تبريد المنزل، وفتح النوافذ أثناء الليل من أجل إدخال الهواء البارد إلى المنزل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أول صور لـ«سماعة وكارت» استخدمهما طالب للغش في امتحان اللغة العربية بسوهاج (صور)