اعلان

بعد 200 عام.. الحمض النووي المأخوذ من شعر بيتهوفن يكشف عن مفاجأة

بيتهوفن
بيتهوفن

كشفت وثيقة كتبها الملحن الألماني، لودفيغ فان بيتهوفن، وتم العثور عليها قبل ربع قرن من الزمان، عن وصية يطلب فيها من أخوته نشر تفاصيل عن حالته الصحية للعامة.

جدير بالذكر أن بيتهوفن أحد أعظم الموسيقيين الذين عرفهم العالم على الإطلاق، كان أصمًا في منتصف الأربعينيات من عمره.

لم يكن العالم ليحلم أبدًا بالأسرار التي تم الحفاظ عليها، بعد ما قام أصدقاؤه بقص شعر جسده في أعقاب ليلة الوفاة، في عام 1827.

ولكن بعد ما يقرب من قرنين من وفاة بيتهوفن، شرع فريق من الباحثين في الوفاء بوصيته بطرق لم يكن يحلم بها أبدًا، من خلال التحليل الجيني للحمض النووي في عينات موثقة من شعره.

قال عالم الكيمياء الحيوية، يوهانس كراوس، من معهد "ماكس بلانك"، في ألمانيا: "كان هدفنا الأساسي هو تسليط الضوء على المشاكل الصحية التي يعاني منها بيتهوفن، والتي تشمل فقدان السمع التدريجي، بدءًا من منتصف إلى أواخر العشرينات من عمره وأدى في النهاية إلى إصابته بالصمم الوظيفي بحلول عام 1818".

العديد من عينات الشعر من رأس بيتهوفن تثبت أن وفاته كانت نتيجة لعدوى "التهاب الكبد B"، والتي تفاقمت بسبب شربه للكحول، وفقا للمقال المنشور في مجلة "sciencealert" العلمية.

وتوفي الملحن الألماني، لودفيغ فان بيتهوفن، في شهر مارس عام 1827، بعد صراع طويل مع المرض، حيث تورمت أطرافه وبطنه، ثم توفي نتيجة إصابته بـ "التهاب الكبد B".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يحسم صفقة يوسف أيمن من الدحيل القطري