كيفية الحفاظ على برودة هاتفك مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف

الهاتف المحمول
الهاتف المحمول

من المشكلات الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص في فصل الصيف، هو ارتفاع درجة حرارة الهاتف المحمول، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي عليه، حيث إنه بمجرد أن يتجاوز الهاتف درجة التشغيل العادية، تقوم أجهزة الاستشعار الحرارية المدمجة بتشغيل سلسلة من الإجراءات التي تشمل تحذيرات درجة الحرارة، وإبطاء العمليات أيضًا، حتى إيقاف التشغيل، حيث إن هذه الميزة مصممة من أجل الحفاظ على الهاتف الجوال خلال تبريده، لكن التعرض أكثر من مرة للحرارة، قد يؤثر بشكل سلبي على عمر البطارية، لهذا يزداد البحث عن أفضل الطرق التي تساعد على الحفاظ على برودة الهاتف مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية الحفاظ على برودة هاتفك مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.

كيفية الحفاظ على برودة هاتفك

تجنب الاستخدام المكثف للهاتف

كلما قلت الحاجة إلى تشغيل معالج الهاتف المحمول كان من السهل على الجهاز أن يظل باردًا، لذلك يفضل استخدام وضع الطائرة.

إزالة حافظة هاتفك

إذا كنت لا ترغب في تجريد هاتفك، فإنه هناك حافظات للهاتف مصممة من أجل تحقيق تبديد أفضل للحرارة باستخدام مواد قابلة للتنفس وزيادة تدفق الهواء.

الهاتف المحمول الهاتف المحمول

اشحن هاتفك في بيئة أكثر برودة

يؤدي الشحن نفسه إلى توليد الحرارة لذلك يفضل تجنب ذلك عندما يكون هاتفك ساخنًا بالفعل، إذا كان لا بد من الشحن فلا تستخدم الهاتف أثناء شحنه.

دع الهاتف المحمول يبرد تدريجيًا

الهاتف المحمول لا يحب درجة الحرارة العالية ولا يحب أيضًا التقلبات الشديدة في درجات الحرارة، وقد يكون وضع الهاتف في الثلاجة لتبريده ضارًا مثل تركه يسخن أكثر من اللازم في المقام الأول، حيث إن التغيرات المفاجئة في درجات الحرارة يمكن أن تسبب ضررًا إضافيًا للمكونات الداخلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً