اعلان

نصائح هامة قبل ذهاب طفلك للحضانة في الإجازة الصيفية

الحضانة
الحضانة

يحرص الكثير من الآباء على التقديم لأبنائهم في الإجازة الصيفية، للالتحاق بمرحلة الحضانة، للبدء في أولى خطوات التعليم ومعرفة القراءة والكتابة، والتعامل مع الاصدقاء أيضًا والاشتراك في كثير من الأنشطة التعليمية والترفيهية، لكن هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها مع طفلك قبل ذهابه إلى الحضانة، حتى يكون الالتحاق بالحضانة سهلة عليهم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح هامة قبل ذهاب طفلك للحضانة في الإجازة الصيفية.

نصائح هامة قبل ذهاب طفلك للحضانة

اختلاط الأطفال

يجب قبل ذهاب الطفل للحضانة أول يوم، أن يتعامل ويختلط مع أطفال من أقرانه من العائلة أو في صالات الألعاب، إذ توفر فرص التقابل معهم على التواجد مع أقرانهم ببساطة ومشاركة الأنشطة والألعاب وتعلم التعاون.

الذهاب للحضانة قبل التقديم فيها

مشي الوالدين والطفل تجاه الحضانة والتعرف عليها قبل التقديم إليها، يساعد في زيادة معرفة الطفل عليها والرغبة في التواجد مع أقرانه من الأصدقاء والتعلم واللعب معهم، كما أيضا التحدث عنها بإيجابية وسعادة وأن الأطفال فيها سعداء بالتعلم.

الحضانة الحضانة

تمسك الوالدين أمام أطفالهم

الكثير من الأطفال أول الأيام في الحضانة يصرخون ويبكون لتواجدهم بعيدا عن آبائهم، لذا يجب أن يتمسك الوالدين بالقوة العاطفية التي تعمل على تهدئة الطفل، وجذب انتباههم للأنشطة والألعاب داخل الحضانة.

ذهاب الوالدين لحفلات الحضانة

هناك الكثير من الحضانات تقدم فعاليات تفاعلية كـ أعياد الميلاد والمناسبات السعيدة يحضر فيها الآباء مع أطفالهم ويقضون يوما مميزا، وتختلف هذه الفعاليات من نشاط لآخر ولكنها تزيد من فرص تعرف الوالدين على أصدقاء طفلهم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
المدير الرياضي لسوتشي الروسي: لن نبيع يحيي عطية الله للأهلي (خاص)