اعلان

نصائح لطلاب الثانوية العامة بعد صعوبة امتحان الفيزياء

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

أدى طلاب الثانوية العامة أمس امتحان مادة الفيزياء، الذي قال عنه الكثير من الطلاب إنه كان صعب للغاية، وهو الأمر الذي أثر بشكل سلبي على حالتهم النفسية والمزاجية، لهذا هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها بعد امتحان الفيزياء، من أجل تعزيز الذاكرة والقدرة على مواصلة باقي الامتحانات بنشاط وحيوية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح لطلاب الثانوية العامة بعد صعوبة امتحان الفيزياء.

نصائح لطلاب الثانوية العامة

الاستعداد للامتحان المقبل

يجب على طلاب الثانوية العامة، الاستعداد للامتحان المقبل، من خلال وضع خطة لمراجعة المادة من حيث الإطلاع على الأسئلة واختبارات الأعوام الماضية

قسط كافٍ من النوم والراحة

يجب على الطلاب أخذ قسط كافٍ من الراحة بعد إجراء الإمتحان، حتى يستعيد نشاطه من جديد، مع الحصول على قسط كافٍ من النوم أيضًا أثناء الليل ليستيقظ نشيطًا ليراجع المادة المقبل عليها.

طلاب الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة

نظام غذائى صحى

يجب طلاب الثانوية العامة الالتزام بنظام غذائى صحى غنى بالعناصر الغذائية التي يحتاج إليها من فواكه وخضراوات والتركيز على تناول وجبات خفيفة مليئة بالطاقة وتجنب الأطعمة الدسمة والغنية بالسكر.

تجنب القلق

يجب على الطلاب التخلص من الشعور بالقلق والتحلي بالثقة بالنفس، ويرفع من روحه المعنوية بتذكر أنه استطاع خوض الكثير من الإختبارات قبل ذلك واستطاع تحقيق الفوز، حتى يستعد لخوض الامتحان المقبل.

تجنب أصحاب الطاقة السلبية

يجب على كل طالب أن يتجنب التحدث مع أصحاب الطاقة السلبية الذين يحاولون إحباطه والتقليل من عزيمته بالتحدث عن خوفهم من الإمتحانات حتى لا يشعر بالإحباط ويفقد عزيمته.

ممارسة تمارين التنفس

ينصح بممارسة تمارين التنفس العميق، والتي تساعد على الشعور بالهدوء والتركيز أثناء مراجعة المادة الدراسية المقبل عليها.

WhatsApp
Telegram