نصائح لطلاب الثانوية العامة.. تساعد على التركيز في المواد المتبقية

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024، وخلال الامتحانات الأخيرة يزداد شعور الطلاب بالخوف والقلق، بالإضافة إلى تأثر الذاكرة بشكل سلبي بعد الضغط الذي تعرض له الكثير منهم منذ بداية الامتحانات، لذلك فإن هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها في الأيام الحالية، بالتزامن مع اقتراب إنتهاء الامتحانات، حيث إن هذه النصائح تساعد في تعزيز الذاكرة وزيادة التركيز في المواد المتبقية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'،ى نصائح لطلاب الثانوية العامة، تساعد على التركيز في المواد المتبقية.

نصائح لطلاب الثانوية العامة

التحرك

الجلوس لفترات طويلة أمام الكتاب يتسبب في الشعور بالنعاس حتى وإن حصل الطالب على قسطٍ كافٍ من النوم، لذلك يفضل الحركة والتمشية كنوع من الفاصل الذهني الذي يساعد على تجديد النشاط وزيادة التركيز خاصةً عند النوم لأقل من 7 ساعات في اليوم.

التغذية السليمة

ينبغي على الشخص الذي يتحدى قدرات جسده وعقله بسبب قلة النوم أن يزيد بنسبة كافية من الوقود الجيد على الأقل، حيث إن يتناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والألياف النباتية والحديد، إضافةً إلى الاهتمام بشرب المياه التي يساعد في توصيل الأكسجين إلى العقل وبالتالي زيادة التركيز وتعزيز الذاكرة.

عدم الاستسلام للقيلولة

ينتاب الطالب شعور بالنعاس، خلال الساعات الإضافية من المذاكرة والسهر بالليل، فيبدأ يفكر في أخذ قيلولة قصيرة لا تزيد مدتها عن ساعة، فإن طاوع ذلك الشعور الذي قد يزداد إلحاحا كل ساعة، يكون قد استهلك الطاقة المتبقية من عقله، وهو الأمر الذي يؤدي إلى مزيدا من التعب والإرهاق.

طلاب الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة

التغلب على التوتر

توجيه العقل نحو التفكير في مسألة واحدة فقط وهي إنجاز المهام المتراكمة، يساعد بشكل كبير على التخلص من المشتتات التي غالبا ما تحدث بسبب التطلع فيما وراء سعيه من التفكير في الكلية التي سيلتحق بها.

اختيار المشروبات المناسبة

ليست المشروبات الوحيدة التي تعزز الانتباه والتركيز، فبإمكان بعض العصائر الطبيعية أن تؤدي نفس الغرض مثل التفاح الذي يحتوي على نسبة كافيين أعلى من القهوة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والأهلي (0-1) في قمة الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووول الأول للاهلي