اعلان

لمحبي القراءة.. كيفية العناية بكتبك القديمة

القراءة
القراءة

تعتبر القراءة من الهوايات المفضلة لدى عدد كبير من الأشخاص، كما أنه تساعد في تنمي مختلف مهارات وينصح بها لتعزيز التركيز وتنشيط الذاكرة، وقد يجد البعض محبي القراءة صعوبة في الاحتفاظ بكتبهم القديمة، بسبب تأثير العوامل المختلفة عليهم، لكن هناك عدد من النصائح التي تساعدك في الحفاظ على كتبك القديمة، يمكنك تطبيقها بكل سهولة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، لمحبي القراءة، كيفية العناية بكتبك القديمة.

كيفية العناية بكتبك القديمة

تخزين الكتب

من المهم تجنب تخزين الكتب على الأرفف المفتوحة المعرض للهواء والغبار لأنه يؤثر سريعا على إتلاف الكتب وتغير ألوانها، واستبدال المكتبة ذات التصميم المغلق بالأرفف، للحفاظ على الكتب لأطول وقتا.

تحديد مكان الكتب

يأتي تحديد المكان المناسب لها ويفضل بعيدًا عن النوافذ، وذلك للحفاظ على المكتبة والكتب من تعرضهما للحرارة أو الرطوبة والتلف سريعا، بعد اختيار المكتبة ذات التصميم المغلق والمصنوعة من المواد التي لا تتأثر بالحرارة أو الرطوبة وخاصة الخشب.

القراءة القراءة

تنظيم الكتب

من أهم خطوات تنظيم الكتب والحفاظ عليها حفاظها بشكل مستقيم، وتناسب الكتب مع الأماكن المخصصة لها دون زيادة في عدد الكتب حتى لا تتعرض الأغلفة للثني والتلف.

الحفاظ على الكتب أوقات القراءة

يفضل الكثير تناول المشروب المفضل، وأبرزها القهوة أو العصائر أوقات القراءة لما يساعد في التركيز والتمتع أكثر بوقت القراءة وفي بعد الأوقات ينسكب المشروب على الكتب ويتعرض للتلف، لذا يجب تناول المشروب قبل القراءة حفاظا على الكتب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مجموعة مصر| بث مباشر مباراة إسبانيا والدومينيكان في أولمبياد باريس 2024