بعد إثارة الجدل.. تعرف على شروط إقامة عرض أزياء في السعودية

عرض أزياء
عرض أزياء

حددت هيئة الأزياء السعودية شروط إقامة عروض الأزياء في المملكة العربية السعودية، وهو الأمر الذي أثار حالة واسعة من الجدل، حيث تُعتبر جديدة على هذا النوع من الفعاليات، وتتضمن هذه الشروط مواصفات لـ ملابس العارضات المشاركات.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، بعد إثارة الجدل، تعرف على شروط إقامة عرض أزياء في السعودية.

شروط إقامة عرض أزياء في السعودية

اشترطت الهيئة على المنظمين أن 'يكون للقطع المعروضة احترام للذوق العام، بحيث لا تكون الأجزاء المكشوفة من أجسام العارضات مبالغا فيها'.

كما تشمل الشروط أيضًا 'حظر عرض أي قطع تتضمن صوراً أو أشكالاً أو علامات أو عبارات تسيء إلى الذوق العام'

ويمنع عرض قطع أزياء تحتوي على صور أو أشكال أو علامات أو عبارات لها دلالات دينية أو مذهبية أو سياسية، أو صور لشخصيات عامة.

مكة والمدينة

فيما يخص منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، فهناك شرط إضافي ينص على 'الحصول على موافقة من إمارة المنطقة المقدسة، إذا كانت الفعالية ستقام في المناطق المقدسة (مكة المكرمة أو المدينة المنورة)'.

عرض أزياء عرض أزياء

كما تفرض الهيئة على المنظمين توفير آلية لتلقي شكاوى ومقترحات الزوار، بالإضافة إلى تزويد الهيئة بتقرير نهائي عن 'نتائج العرض (عدد الحضور، عدد الفنانين وتفاصيلهم: الاسم ونبذة عن الفنان، وقائمة بالأعمال المشاركة في العرض)'.

وتؤكد هيئة الأزياء أن أحد الشروط الأساسية هو أن يكون الهدف الرئيسي من إقامة عرض الأزياء إبراز أهمية قطاع الأزياء في المملكة.

وقد أتاحت وزارة الثقافة في وقت سابق من الشهر الجاري الحصول على تصريح إقامة عرض أزياء إلكترونياً، لتسهيل هذه الفعالية التي تشهد إقبالاً متزايداً من المنظمين والجمهور في المملكة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً