اعلان

لكل أب.. تجنب هذه الكلمات يوم نتيجة الثانوية العامة

دعم الأبناء عند ظهور نتيجة الثانوية العامة
دعم الأبناء عند ظهور نتيجة الثانوية العامة

لم يتبقى سوى القليل عن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، وفي هذا الوقت تحديدًا يشعر جميع طلاب الثانوية العامة بحالة من التوتر والقلق، خوفًا من الحصول على مجموع أقل من المتوقع، والذي يمكن أن يؤهله للالتحاق بالكلية التي يحلم بها، بالإضافة إلى خوفهم الشديدة من التعرض للعنف من أولياء أمورهم، حيث إنه بعض الآباء يرددون بعض الجمل التي يمكن أن تؤثر على نفسية الطالب بشكل سلبي، ولذا فإنه يل على الآباء تجنب هذه الكلمات السلبية يوم ظهور نتيجة الثانوية العامة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، لكل أب، تجنب هذه الكلمات يوم نتيجة الثانوية العامة .

تجنب هذه الكلمات يوم نتيجة الثانوية العامة

أنت متوتر؟

يتحدث الأب مع ابنه قبل ظهور النتيجة بساعات عن توتره وقلقه، يسأل ابنه هل هو يشاركه نفس الشعور، وهذا السؤال لا يفضل طرحه على طالب الثانوية العامة.

إحنا مش متوقعين تجيب مجموع

ترديد مثل هذه الجملة على مسامع طالب الثانوية العامة، يؤدي إلى شعوره بخيبة الأمل لعدم قدرته على الوصول للمجموع الذى يتوقعه والديه منه، وهو الأمر الذي يفقده ثقته بنفسه.

لو جيبت كذا هتعرف تدخل الكلية

تحديد وتوقع الآباء لحصول ابنائهم على مجموع بعينه وإنهما بذلك سوف يشعر بالرضا عنه، الأمر الذى يشعر الطالب بالقلق والتوتر خوفًا من تخيب آمالهم وحصوله على مجموع أقل من المتوقع.

دعم الأبناء عند ظهور نتيجة الثانوية العامةدعم الأبناء عند ظهور نتيجة الثانوية العامة

لو كنت راجعت المادة كذا كويس كنت جيبت مجموع حلو

توجيه اللوم للطالب بحصوله على مجموع أقل من المتوقع يشعر الطالب باليأس والإحباط أكثر، ويفقده ثقته بنفسه، لذلك على الآباء الاستسلام للواقع وتقبل النتيجة أيا كانت، حيث إن توجيه العتاب واللوم على الطالب طوال الوقت لن يفيد بشيء.

الثانوية العامة مش نهاية العالم

يمكن أن تكون هذه الجملة مطمئنة بالنسبة لبعض الطلاب لكنها للبعض الآخر تشعرهم بالقلق الشديد وذكر كلمة 'نهاية العالم'، يشير إلى أن ما حدث كارثة.

ياريتك كنت جيبت مجموع زى ابن خالتك

عقد مقارنة بين مجموع الطالب وأحد أقاربه يشعره باليأس والإحباط، لذا يجب على الآباء دعمه والتأكيد له إنه سوف يستطيع تحقيق حلمه ولا يجب عليه أن يستسلم للحزن واليأس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مصر و الأرجنتين في كرة اليد بأولمبياد باريس 2024 (لحظة بلحظة) 5-8 تقدم أرجنتيني