اعلان

قبل تنسيق الجامعات.. كيف تقنع والدك بالكلية التي ترغب فيها؟

طلاب الجامعة
طلاب الجامعة

يمكن أن يجد بعض الطلاب بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، صعوبة في إقناع آبائهم في الكلية التي يرغبون في الالتحاق بها، حيث يمكن أن تُقابل رغبته بالرفض والتعنت، لذا فإن هناك عدد من النصائح التي تساعد في إقناع والدك بشكل عملي بـ الكلية والتخصص الذي تُريد الالتحاق بها، والتي يفضل تجربتها قبل الإعلان عن نتيجة تنسيق الجامعات لهذا العام.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، قبل تنسيق الجامعات، كيف تقنع والدك بالكلية التي ترغب فيها.

كيف تقنع والدك بالكلية التي ترغب فيها

كن واضحًا

يجب على الطالب أن يأخذ وقته من أجل أن تكون لديه رؤية واضحة عن الكلية التي يريدها، بالإضافة إلى البحث عن الكلية التي تناسب احتياجاته وقدراته، ويتواصل مع خريجى الكلية التي يرغب في الالتحاق ثم يختار الكلية التي يرغب بها ويكون لديه أيضًا معلومات كافية عنها وعن الدراسة بها.

يتحدث عن مزايا الكلية

اختيار الكلية عن الاقتناع بها يساعد بشكل كبير في إقناع الوالدين بها من خلال التحدث عن مزاياها الدراسية، حتى يشعرا بالطمأنينة على مستقبل ابنهما.

مزايا المهنة

يجب على الطالب التحدث مع الوالدين عن المزايا الوظيفية التي تنتظره بعد التخرج في الجامعة، ويعطي أمثلة لوالديه حتى يثير إعجابهما ويقنعمها بالكلية.

طلاب الجامعة طلاب الجامعة

إظهار الجدية

يجب على الطالب عند التحدث مع والديه عن مزايا الكلية التي يرغب بالالتحاق بها، بشكل جدي ويؤكد لهما بأنه المسئول عن قراره وسوف يتحمل عواقب نتائج.

وضع خطة مالية

يمكن أن يضع الطالب خطة مالية تكفي دراسته وشراء جميع متطلباته التي يحتاج إليها حتى يقنع والديه في حالة إذا كان الوالدان يخشيان من تحمل الكثير من النفقات خلال سنوات الدراسة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
القبض على مصريين في ليبيا قبل هجرتهم إلى أوروبا