اعلان

ختام أولمبياد باريس 2024.. إليك موعد الحفل والقنوات الناقلة

أولمبياد باريس 2024
أولمبياد باريس 2024

تختتم اليوم الأحد الموافق الـ 11 من شهر أغسطس الجاري لـ عام 2024، منافسات دورة الألعاب الأولمبية 'باريس 2024' التي تستضيفها فرنسا منذ يوم 26 يوليو الماضي.

ومن المقرر أن يُقام الحفل اليوم الأحد، في استاد فرنسا، الذي استضاف ألعاب القوى وسباعيات الرجبي خلال الألعاب الأولمبية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، ختام أولمبياد باريس 2024، إليك موعد الحفل والقنوات الناقلة.

موعد حفل ختام أولمبياد باريس 2024

من المقرر أن يبدأ الحفل في تمام الساعة 9:00 مساءً بتوقيت مصر والسعودية.

القنوات الناقلة لحفل ختام أولمبياد باريس 2024

بي إن سبورت الإخبارية المفتوحة.

بي إن سبورت.

beIN sports HD1.

beIN sports HD 1 English.

وظل المنظمون متحفظين بشأن من سيظهر في حفل الختام، لكن هناك شائعات قوية حول مشاركة نجم السينما توم كروز بالنزول بالحبال من الملعب، إذ تسلم باريس حق استضافة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة - لوس أنجلوس 2028.

حفل ختام أولمبياد باريس 2024

وسيتحول ملعب فرنسا إلى قاعة حفلات ضخمة، وسيكون هناك أكثر من 100 فنان وبهلواني وراقص وفناني سيرك إلى جانب عروض رئيسية شهيرة.

والممثل الأمريكي توم كروز سوف يظهر على سقف الملعب كما ستظهر فرقتا الموسيقى الفرنسية إير وفينيكس في الخلفية، ومشهد تسليم الشعلة الأولمبية إلى لوس أنجلوس الأمريكية.

وقال المخرج تومي جولي عن الحفل: 'صممت عرضًا تختفي فيه الألعاب الأولمبية مرة أخرى، ويأتي شخص ما ويؤسسها'.

واختتم: 'إنه عرض بصري للغاية، ورقص للغاية، وبهلواني للغاية ذو بعد أوبرالي لإعطاء لوحة جدارية بصرية رائعة ونقول وداعًا الرياضيين من جميع أنحاء العالم'.

ومن المتوقع أن يظهر مغني الراب الأمريكي سنوب دوج، الذي كان بارا بحضوره مع البعثة الأمريكية طوال الألعاب الأولمبية بالإضافة إلى الفنانين الفرنسيين إير وفينيكس، بالإضافة إلى ذلك، سيتضمن حفل الختام أيضًا موكب الرياضيين، وشكر 45000 متطوع، وحفل توزيع الميداليات في ماراثون السيدات.

وسيتم إطفاء الشعلة الأولمبية التي سيتم جلبها من قصر التويلري، وإعلان نهاية الألعاب الأولمبية من قبل رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، وتسليم العلم الأولمبي من آن هيدالجو إلى كارين باس - رئيستي بلدية باريس ولوس أنجلوس.

أولمبياد باريس 2024أولمبياد باريس 2024

وشهدت دورة الألعاب الأولمبية تحقيق مصر لـ ثلاث ميداليات حتى الآن، إذ توج أحمد الجندي بذهبية الخماسي الحديث، ونجحت سارة سمير في إحراز فضية رفع الأثقال، ومحمد السيد حاز برونزية سلاح المبارزة.

كما تمكنت الجزائر من حصد ثلاث ميداليات، وكانت الذهبية من نصيب إيمان خليف في الملاكمة، وكايليا نمور في الجمباز، والبرونزية لجمال سجاتي في سباق 800 متر في ألعاب القوى.

كما حصدت تونس الميداليات أيضًا، بعدما توج فراس القطوسي بذهبية التايكوندو، وفضية لفارس فرجاني في لعبة السلاح، وبرونزية لمحمد خليل الجندوبي في التايكوندو.

ومن البحرين، فازت وينفرد يافي بالميدالية الذهبية في سباق 3000 متر سيدات، وسلوى عيد ناصر بالميدالية الفضية عن سباق 400 متر، وجور ميناسيان حصد البرونزية في منافسات رفع الأثقال.

وللأردن حقق زيد عبد الكريم بطل التايكوندو الميدالية الفضية، وحقق القطري معتز برشم الميدالية البرونزية في منافسات الوثب العالي.

وحقق المنتخب الأولمبي المغربي أول ميدالية في تاريخ العرب بلعبة كرة القدم وحصد البرونزية، وسفيان البقالي حصد الذهبية بعدما توج بطلًا لسباق 3000 متر رجال.

وستكون مباراة الميدالية الذهبية لكرة السلة للسيدات في بيرسي أرينا هي الحدث الأخير في باريس 2024.

WhatsApp
Telegram