اعلان

القصة كاملة لـ ولادة أول سلحفاة عملاقة مُهدد بالانقراض في فرنسا

ولادة أول سلحفاة عملاقة مُهدد بالانقراض
ولادة أول سلحفاة عملاقة مُهدد بالانقراض

في واقعة غريبة من نوعها، ولدت سلحفاة عملاقة من نوع جالاباغوس المهددة بالانقراض في حديقة 'آ كوبولاتا' في مدينة أجاكسيو الفرنسية، بحسب ما أعلن مدير المتنزه، وهو الأمر الذي أثار ذهول العلماء.

وقال بيار مواسون، المدير البيطري في 'آ كوبولاتا'، إن هذه السلحفاة واجهت بعض المشكلات خلال عملية الفقس، لذلك انتظروا التأكد من قدرتها على الأكل والنشاط قبل الإعلان عن ولادتها.

أول سلحفاة غالاباغوس تولد في فرنسا

وأكد مواسون أن هذه هي أول سلحفاة غالاباغوس تولد في فرنسا، وأنهم يأملون بقائها ونموها، حيث يُذكر أنه كان هناك ذكران من نوع غالاباغوس في المتنزه منذ 24 عاماً، ولكنهم انتظروا حتى عام 2021 لاستقبال أنثى ناضجة.

تزن السلحفاة المولودة 90 غرامَا، ويصل طولها إلى 18 سنتيمترَا، إذ يمكن مشاهدتها في حوض زجاجي في المتنزه.

وأشار مواسون إلى أن هذا الحدث 'عظيم لأنّ هذا النوع من السلاحف نادر في الأسر، إذ يوجد أقل من 130 منها في الأسر في ، ووحدها 26 حديقة حيوانات أوروبية تضمّ هذا النوع، ونحن رابع حديقة تشهد ولادة لإحدى سلاحف غالاباغوس العملاقة في حدث هو الأول من نوعه في فرنسا'.

وهذه السلاحف التي يصل طولها إلى 1,50 مترًا وتزن أكثر من 250 كيلوغرامًا، يمكنها أن تعيش أكثر من 100 عام من دون أي مشكلات.

ومن بين 15 نوعًا من السلاحف العملاقة التي عاشت أساسًا في جزر غالاباغوس، وهو أرخبيل يبعد ألف كيلومتر قبالة ساحل الإكوادور، انقرضت ثلاثة منها على مر العقود، بحسب متنزه غالاباغوس الوطني.

وكل أنواع سلاحف غالاباغوس العملاقة مدرجة في القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة (IUCN) التي تتضمّن الحيوانات المعرضة للانقراض أو المهددة به.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: تقليص المواد الدراسية بالصف الثاني الثانوي لـ6 فقط