اعلان

الحكومة أسقطت جنسيته.. ماذا فعل وائل صديقي مخرج كليب "سيب إيدي"؟

مخرج كليب سيب إيدي
مخرج كليب سيب إيدي

أصدر رئيس مجلس الوزراء قرارًا بإسقاط الجنسية عن مخرج كليب 'سيب إيدي' وائل صديقي، وذلك لحصوله على جنسية أجنبية دون الحصول على إذن مسبق.. فمن هو وائل صديقي؟

من هو وائل صديقي مخرج كليب "سيب إيدي"؟

وائل صديقي، المخرج الذي ولد في مدينة الإسكندرية، استطاع أن يحقق شهرة واسعة من خلال إخراجه وغنائه لكليب 'سيب إيدي' الذي أثار جدلا واسعا في مصر قبل سنوات.

بدأت قصة 'صديقي' بحصوله على بكالوريوس الخدمة الاجتماعية من جامعة الإسكندرية، ثم سافر إلى الولايات المتحدة لمتابعة دراسته في مجال الإخراج والسينما.

وائل صديقي قام أيضًا بالعمل كمدرس في إحدى الجامعات العربية قبل أن يستقر في الولايات المتحدة ويحصل على الجنسية الأمريكية.

بعد ذلك، عمل كمنتج ومخرج لبعض الأعمال الفنية التي حازت على إعجاب الجمهور.

في عام 2015، عاد وائل صديقي إلى مصر وقام بإخراج كليب 'سيب إيدي'، الذي حقق شهرة واسعة وأثار جدلاً كبيرًا. تبع ذلك قضية قانونية أثرت على حياته، حيث تم القبض على بطلة الكليب وحُكم عليها بالسجن، وأصدر القضاء حكمًا بالسجن عامًا على وائل صديقي بالغياب.

رغم تورطه في قضايا قانونية، فإن وائل صديقي لم يستسلم، حيث حصل فيما بعد على حكم بالبراءة بعد قضاء بعض الوقت في السجن بمصر. لكنه قرر الرحيل نهائيًا عن بلاده والاستقرار في الولايات المتحدة، ثم زار بعض الدول الأخرى قبل أن يعود مرة أخرى إلى الولايات المتحدة.

WhatsApp
Telegram