اختراق حساب ماكدونالدز على إنستجرام.. سرقة 700 ألف دولار في دقائق

قراصنة
قراصنة
كتب : وكالات

اخترق مجموعة من القراصنة، حساب «إنستجرام» الرسمي لماكدونالدز للترويج لعملة احتيالية، تسمي GRIMACE، لكن سرعان ما تكشفت عملية الاحتيال بسرعة، حيث وصل رمز العملة المزيف إلى قيمة قدرها 25 مليون دولار في 30 دقيقة فقط قبل أن ينهار، مما أدى إلى سرقة 700000 دولار من الضحايا المطمئنين.

تنفيذ الهجوم بدقة عالية

وفقا لموقع كريبتوبوليتان، نفذ المتسللون الذين يقفون وراء الهجوم خطتهم بدقة. اخترقوا حساب ماكدونالدز على إنستجرام، مستفيدين من قاعدة متابعيه الواسعة لإضفاء الشرعية على العملة الاحتيالية 'GRIMACE'.

اختراق حساب ماكدونالدز

تم وضع الرمز، الذي سمي على اسم شخصية ماكدونالدز المحبوبة، كعملة، وهو اتجاه شائع في عالم العملات المشفرة. ومع ذلك، وعلى عكس المشاريع المشروعة، لم يكن هذا المشروع أكثر من مجرد واجهة مصممة لجذب المستثمرين بسرعة.

ولإضفاء مصداقية على عملية الاحتيال، ساهم مدير التسويق في ماكدونالدز، غيوم هوين، دون قصد في الفوضى من خلال النشر عن العملة على X (تويتر سابقًا). أضاف هذا التأييد غير المقصود طبقة من الشرعية استغلها المهاجمون لتحقيق التأثير الكامل. ومع ذلك، تم حذف المنشورات بسرعة بمجرد اكتشاف الطبيعة الاحتيالية للرمز المميز.

تم التخطيط للسرقة بدقة، حيث استخدم المتسللون 24 محفظة مختلفة لتأمين أرباحهم قبل أن يتمكن الآخرون من المشاركة في عملية الشراء. وقد سمح لهم هذا النهج بتصفية مكاسبهم بسرعة، مما ترك الضحايا مع رموز لا قيمة لها وخسائر مالية كبيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«هنلف عليهم عربية عربية».. رئيس الوزراء: تكليف لجان لمراجعة السيارات ذوى الهمم