المولد النبوي 2024.. الإفتاء توضح حكم التهادي بالحلوى

المولد النبوي 2024
المولد النبوي 2024

تتزايد معدلات بحث عدد كبير من المسلمين عن موعد المولد النبوي 2024 في مصر، مع اقتراب بداية شهر ربيع الأول (الثالث من العام الهجري الجديد)، حيث يعتبر الاحتفال بِمولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم من أفضل الأعمال وأعظم القربات، بحسب دار الإفتاء المصرية.

ويتساءل العاملين بالقطاعين العام والخاص عن موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024، إذ تعتبر الإجازة الرسمية الوحيدة خلال شهر سبتمبر المقبل، علاوة على أنها من أهم العطلات التي ينتظرها المسلمون للاحتفال وشراء حلوى المولد النبوي الشريف.

موعد مولد النبي 2024 في مصر

فلكيًا، من المنتظر أن يحل موعد المولد النبوي 2024 يوم الاثنين 12 من ربيع أول، الموافق الاثنين 16-9-2024، ويتم الإعلان عن الموعد رسميًا بعد استطلاع دار الإفتاء هلال شهر ربيع الأول يوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، لحسم الموعد الأكيد لـ مولد النبي 2024.

متى اجازة المولد النبوي 2024؟

وفقًا للقرار الوزاري الصادر مسبقًا من مجلس الوزراء، بترحيل الإجازات الرسمية التي تأتي في أول أو منتصف الأسبوع إلى الخميس من نفس الأسبوع، فإنه من المتوقع ترحيل إجازة مولد النبوي 2024، ليوم الخميس 19-9-2024، بدلًا من الاثنين 16-9-2024؛ لذا ينتظر المواطنون صدور القرار الوزارى الخاص بموعد الإجازة الرسمي خلال الفترة المقبلة.

المولد النبوي 2024المولد النبوي 2024

هل يجوز أكل الحلوى في مولد النبي؟

أوضحت دار الإفتاء، فيما يتعلق بحكم شراء الحلوى والتهادي بها في المولد النبوي الشريف، أن إظهار الفرح بمولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم بشراء الحلوى والتهادي بها جائز شرعًا، بل هو أمرٌ مستحبٌّ مندوبٌ إليه؛ لتعلقه بحب النبي صلى الله عليه وآله وسلم وتعظيمه، ولا يعد هذا من البدعة المذمومة ولا من الأصنام في شيء.

ولفتت الإفتاء في فتوى سابقة عبر موقعها الرسمي إلى أن الاحتفال بمولدِ النبي صلى الله عليه وآله وسلم مِن أفضل الأعمال وأعظم القربات؛ لأنه تعبير عن الفرح والحب للنبي صلى الله عليه وآله وسلم الذي هو أصل من أصول الإيمان؛ فقد صح عنه أنه صلى الله عليه وآله وسلم قال: «لا يُؤمِنُ أَحَدُكم حتى أَكُونَ أَحَبَّ إليه مِن والِدِه ووَلَدِه والنَّاسِ أَجمَعِينَ» رواه البخاري، كما أنه صلى الله عليه وآله وسلم قد سنَّ لنا جنس الشُكرِ لله تعالى على مِيلاده الشريف؛ فكان يَصومُ يومَ الإثنينِ ويقول: «ذلكَ يَومٌ وُلِدتُ فيه» رواه مسلم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مصر تبذل قصارى جهدها لتحقيق التوافق بين إسرائيل وحماس