أكلات لتحسين حالتك النفسية والمزاجية.. أبرزها الشوكولاتة الداكنة

أكلات لتحسين الحالة النفسية
أكلات لتحسين الحالة النفسية

انتشرت الأمراض النفسية بمختلف أنواعها، بشكل كبير في الفترة الحالية، بسبب زيادة أعباء وضغوطات الحياة، والحفاظ على الصحة النفسية يتطلب نهجًا متكاملًا، يشمل التغذية السليمة، حيث إن هناك بعض الأكلات التي تلعب دورًا كبيرًا في السيطرة على الخوف والقلق والتوتر، حيث إنه تحتوي على مكونات تعزز الصحة العقلية، وهو الأمر الذي يساعد في تحسين الحالة النفسية والمزاجية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أكلات لتحسين حالتك النفسية والمزاجية، أبرزها الشوكولاتة الداكنة.

أكلات لتحسين حالتك النفسية والمزاجية

الشوكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفلافونويد، التي تساعد على تحسين تدفق الدم إلى الدماغ وتعزز الشعور بالسعادة، كما أنها تحفز إنتاج السيروتونين، وهو هرمون مرتبط بتحسين المزاج.

الأسماك الدهنية

الأسماك الدهنية، وأبرزها السلمون، التونة، والماكريل، تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا-3 الدهنية، وتساعد هذه الأحماض في تقليل الالتهابات وتحسين وظائف الدماغ، مما يقلل من مستويات القلق والتوتر.

المكسرات والبذور

تحتوي المكسرات، وأبرزها اللوز والجوز، وكذلك البذور، مثل بذور الكتان والشيا، على المغنيسيوم والزنك، وهما معدنان يلعبان دورًا هامًا في تنظيم الجهاز العصبي وتخفيف القلق.

الشوفان

الشوفان غني بالألياف الغذائية، وهو الأمر الذي يساعد على استقرار مستويات السكر في الدم، ويقلل من التقلبات المزاجية، كما يحتوي على السيروتونين الذي يعزز الشعور بالهدوء.

أكلات لتحسين الحالة النفسيةأكلات لتحسين الحالة النفسية

الأفوكادو

الأفوكادو يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين B6 والمغنيسيوم، والتي تساعد في إنتاج الناقلات العصبية، مثل السيروتونين والدوبامين، ما يسهم في تحسين المزاج وتخفيف التوتر.

الخضراوات الورقية الخضراء

تحتوي الخضروات الورقية الخضراء على حمض الفوليك والمغنيسيوم، وكلاهما ضروري لإنتاج الناقلات العصبية التي تنظم المزاج وتقلل من الشعور بالقلق.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير التعليم: سيتم متابعة الخطة الجديدة من قبل لجان متخصصة