أسرار احتفظ بها لنفسك.. لا تُشاركها مع الآخرين

كتمان الأسرار
كتمان الأسرار

قد يكون مشاركة الأشياء الخاصة مع الأهل والأصدقاء شئ جميل، ودليل على الثقة الكبيرة في الطرف الأخر، لكن هناك بعض الأمور التي ينصح بالاحتفاظ بها لنفسك وعدم البوح لها للأخرين، حتى لا تؤثر على علاقتك بهم بشكل سلبي، فضلًا عن أن الطرف الأخر يمكن أن تحدث بينكما أي نوع من الخلافات، ويقوم هو باستغلال هذه الأسرار بشكل غير لائق، لذا فإن هناك أسرار معينة يفضل الاحتفاظ بها لنفسك، وعدم مشاركتها مع الأخرين، حتى القريبين منك.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، الأسرار التي يجب أن تحتفظ بها لنفسك ولا تبوح بها للآخرين.

أسرار احتفظ بها لنفسك

الوضع المالي

يعتبر الوضع المالي موضوع حساس بالنسبة للكثير من الأشخاص، حيث إن المال قد يخلق في الكثير من الأحيان انقسامات ومشكلات، حتى بين الأصدقاء المقربين، ويؤكد علم النفس أنه من الأفضل غالبا أن نحتفظ بوضعنا المالي لأنفسنا، يمكن أن يساعد ذلك في تجنب التوتر أو الإحراج غير الضروري والحفاظ على الانسجام في علاقاتنا.

الخطط المستقبلية

يمكن أن تكون مشاركة خططك المستقبلية مع الجميع فكرة جيدة، لكن في نهاية المطاف، قد يكون تبادل الآمال والأحلام أمرا مثيرا، إذ أظهرت الدراسات أن مشاركة أهدافك مع الآخرين قد تقلل من احتمالية تحقيقها، ويبدو أنه عندما نخبر الآخرين خططنا المستقبلية، فإننا نشعر بالرضا ونشعر قبل الأوان بالإنجاز، مما قد يقلل من دافعنا للمتابعة.

كتمان الأسراركتمان الأسرار

المشكلات العائلية

الكشف عن أمور الأسرة للآخرين يمكن أن يتسبب في نميمة غير مرغوب فيها أو أحكام أو سوء فهم، وقد لا يفهم الأشخاص خارج الأسرة أو التاريخ وراء هذه المشكلات بشكل كامل، مما يدفعهم إلى تكوين تصورات غير دقيقة.

أعمال الخير

القيام بأعمال الخير يمنحنا شعورًا جميلًا بالإنجاز، ولكن في بعض الأحيان، تكون أفعال اللطف الأكثر صدقا هي تلك التي تتم بهدوء، دون الحاجة إلى الإعتراف أو التصفيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً