كيفية التخلص من رائحة المطبخ الكريهة.. طرق طبيعية غير مكلفة

رائحة المطبخ الكريهة
رائحة المطبخ الكريهة

تعتبر رائحة المطبخ الكريهة من المشكلات الشائعة في عدد كبير من المنازل، بسبب وجود أنواع معينة من الأكلات التي تُسبب هذه الرائحة، بالإضافة إلى الاحتفاظ بالطعام منتهي الصلاحية، لذا يزداد البحث عن أفضل الطرق التي تساعد في التخلص من رائحة المطبخ الكريهة بشكل آمن وفعال، حيث إن هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي تساعد في ذلك بشكل سريع، كما أن هذه الطرق غير مكلفة وجميع مكوناتها موجودة في منزلك.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية التخلص من رائحة المطبخ الكريهة، طرق طبيعية غير مكلفة.

كيفية التخلص من رائحة المطبخ الكريهة

قشر الليمون

تحتوي قشور الليمون والبرتقال على نسبة عالية من الزيوت العطرية الطبيعية التي تساعد في امتصاص الروائح الكريهة، لذا يفضل وضع قشور الحمضيات في وعاء من الماء المغلي أو اتركيها في طبق مفتوح في المطبخ.

الخل الأبيض

الخل الأبيض من المواد القوية التي تساعد في التخلص من الروائح الكريهة بطريقة جيدة ، لذا يمكنك غلي كمية من الخل في وعاء مفتوح أو ضعي وعاءً به خل بالقرب من مصدر الرائحة.

البن المطحون

رائحة القهوة القوية يمكن أن تغطي الروائح الأخرى وتساعد على التخلص منها بسهولة وبدون أيّ ضرر، لذا ضعي القليل من اللبن بداخل وعاء مفتوح من البن المطحون في المنطقة التي تنبعث منها الروائح.

صودا الخبز

امتصاص الروائح هي إحدى خصائص صودا الخبز، كل ما عليك وضع القليل من صودا الخبز في وعاء مفتوح في الثلاجة أو في مكان وجود الرائحة للتخلص منها بسهولة.

رائحة المطبخ الكريهةرائحة المطبخ الكريهة

الريحان والنعناع

ضعي باقات من الريحان أو النعناع الطازج في أجزاء مختلفة من المطبخ لتزيين المكان ونشر رائحة منعشة.

تهوية المكان

يفضل فتح النوافذ والأبواب للسماح للهواء النقي بالدخول وتجديد هواء المطبخ مع الحرص على تنظيف الأرضيات والأسطح والأواني والتخلص من أي تجمعات من الطعام أو الماء التي تؤدي إلى تكوين الروائح الكريهة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً