نصائح هامة لأولياء الأمور قبل عودة الدراسة.. لتخفيف توتر وقلق الأبناء

طلاب المدرسة
طلاب المدرسة

أيام قليلة تفصلنا عن بداية العام الدراسي الجديد، وفي هذا الوقت تحديدًا يشعر الكثير من الطلاب بحالة من التوتر والقلق، خاصة بعد الإجازة الصيفية الطويلة التي جعلتهم يبتعدون عن المذاكرة والمهام الدراسية لأطول فترة، ولهذا فإن أولياء الأمور يقع على عاتقهم مسؤولية كبيرة لتخفيف الضغط والتوتر على الأبناء عند المذاكرة مهم، وهناك عدد من النصائح التي تساعد في ذلك بكل سهولة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح هامة لأولياء الأمور قبل عودة الدراسة، لتخفيف توتر وقلق الأبناء.

نصائح هامة لأولياء الأمور قبل عودة الدراسة

التنفس بعمق

يفضل التنفس بعمق والعد خمس مرات من أخذ شهيق وزفير ببطء قبل الطلب من الأبناء ويساعد هذا الحل إلى الاتجاه الهادئ والبسيط مع الأبناء وتشجيعهم أيضًا على الاهتمام بوظائفهم بدلًا من استخدام التحذيرات والعواقب.

التفكير بإيجابية

لمواجهة التوتر والقلق من مستويات الأبناء في الدراسة أو الأنشطة المختلفة، يجب التفكير بإيجابية والتركيز على تقسيم مهامهم إلى أولويات ومهام صغر، وهو الأمر الذي يساعدهم على الإنجاز دون الشعور بصعوبة أو ضغط.

طلاب المدرسة طلاب المدرسة

العناية بالذات

على الوالدين أن يستمتعان بوقت للعناية بأنفسهم والاستمتاع بأنشطتهما المفضلة، مما يساعد على شعورهم بـ السعادة، ثم التعامل مع الأبناء دون ضغط أو توتر.

التعامل مع مسببات التوتر

يشعر الوالدين بالإرهاق من خلال التعرض للعمل ساعات طويلة، أو عدم النوم بشكل منتظم وكافٍ، وهو الأمر الذي يؤثر على التعامل معهم بأسلوب يشعر الأبناء ويقلقهم، ولهذا من المهم التعامل مع هذه الأسباب والتحكم فى الشعور بالإرهاق، من خلال وضع روتين قابل للانتظام والممارسة دون أن يسبب الشعور بالضغط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتنياهو: عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة تمثل يوما صعبا على إسرائيل