"أبل" تطلق آيفون 16 اليوم.. الذكاء الاصطناعي حاضر بقوة

 آيفون 16
آيفون 16

تستعد شركة أبل لـ إطلاق أحدث سلسلة من أجهزة آيفون الجديدة 'آيفون 16'، وسط تسريبات عن قيام الشركة بدمج أدوات الذكاء الاصطناعي بشكل كبير مع تطبيق سيرى في الهواتف الجديدة.

سيكون الخطاب الرئيسي اليوم الاثنين، حيث لم تطلق 'أبل' هاتف آيفون يوم الاثنين من قبل، وعادة ما يكون يوم الثلاثاء أو أحيانًا يوم الأربعاء.

سبب التغيير

لم يتم الكشف رسميًا عن سبب التغيير ولكن من المؤكد أن التقاطع مع المناظرة الرئاسية بين دونالد ترامب وكامالا هاريس كان جزءًا منه، إذ من المقرر أن يحدث ذلك يوم الثلاثاء.

من المقرر أن يتم عقد مؤتمر الكشف عن سلسلة هواتف أبل الجديدة في نفس التوقيت السنوي 6 مساءً بتوقيت جرينتش.

 آيفون 16 آيفون 16

كانت صحيفة فاينانشال تايمز، قد ذكرت السبت الماضي، أن المعالج إيه 18 الذي من المقرر أن يكون في أحدث هواتف آيفون 16، والذي من المتوقع الإعلان عنه يوم الاثنين، صنع باستخدام تصميم شريحة 'في 9'، وهو أحدث تصميم لشركة آرم التابعة لـ سوفت بنك.

من المقرر أن تقيم أبل فعاليتها لفصل الخريف في التاسع من سبتمبر، بمقرها في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا، ومن المنتظر أن تكشف خلالها عن سلسلة جديدة من هواتف آيفون وعن تحديثات لأجهزة وتطبيقات أخرى.

كانت أبل قد وقعت اتفاقا مع آرم في سبتمبر، العام الماضي 'يمتد إلى ما بعد 2040'، وهو ما يمثل دفعة لقطاع تكنولوجيا الرقائق لدى 'آرم'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
العريس صاحب واقعة «العروسة المغصوبة بالكوافير» في البحيرة: أنا كرهت حياتي