متهم بالتحرش وأتباعه من المشاهير.. من هو الشيخ صلاح الدين التيجاني وماذا فعل؟

الشيخ صلاح الدين التيجاني
الشيخ صلاح الدين التيجاني

تصدر الشيخ صلاح الدين التيجاني، أحد أقطاب الطرق الصوفية في مصر، وشيخ الطريقة التيجانية في مصر، مواقع التواصل الاجتماعي خاصة فيسبوك ومحركات البحث خلال الساعات الماضية.. فما القصة؟

حالة الجدل بدأت عندما خرجت إحدى الفتيات تدعى خديجة خالد، وقالت إنها تعرضت للتحرش من قبل الشيخ التيجاني، وكذا اتهمته فتيات أخريات بالتحرش.

من هو الشيخ صلاح الدين التيجاني؟

قبل سرد واقعة التحرش المتهم فيها الشيخ التيجاني، يجب أن نعرف من هو في البداية.

الشيخ صلاح الدين التيجاني يعد واحدًا من القامات الصوفية المعروفة، وصاحب الزاوية التجانية المنشأة منذ عشرات السنوات وينتهي نسبه إلى الإمام الحسن بن علي رضي الله عنهما.

ولد 12 يونيو 1958، بحي السيدة زينب من القاهرة، حيث كان أبوه عالما من علماء الأزهر.

متزوج ولديه 3 أبناء محمد وإبراهيم ونادية.

لديه العديد من المؤلفات أبرزها: الكنز في المسائل الصوفية، كشف الغيوم عن بعض أسرار القطب المكتوم، جوامع الكلم من أحاديث سيد العرب والعجم، النجوم السائرة في القراءات العشر المتواترة، غاية المسرات في فرش القراءات، الطريقة التجانية المباركة.

يشتهر الشيخ صلاح الدين التيجاني الحسني، بأنه من الصوفيين الذين يشهد لهم بالكرامات وله مريدين من العامة والمشاهير، ومن بين هؤلاء المشاهير كما علقوا له على بعض المنشورات: (الكاتب عمر طاهر - الفنان علاء مرسي - الفنانة نشوى مصطفى - الفنان حجاج عبد العظيم- فيفي عبده - سمية الخشاب).

ماذا فعل الشيخ صلاح الدين التيجاني؟

الواقعة بدأت بتداول بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي، صورا يزعمون أنها محاولة من قبل الشيخ التيجاني للتحرش ببعض الفتيات والنساء، الأمر الذي اضطره إلى تحرير محضر سب وقذف وتشهير، ضد المروجين لهذه المنشورات برقم 9 أحوال بتاريخ 16 سبتمبر 2024.

من أبرز هذه المنشورات، منشور لفتاة تدعى خديجة، أكدت أنها كانت من مريدي الشيخ ومتعلقة به منذ صغرها، وكان يريد تزويجها لابنه إبراهيم وأجبرها على التحدث معه بداعي أنها من نصيبه ولن تستطيع تغيير ذلك لأنه قدرها.

بحسب رواية خديجة، تفاجئت الفتاة في عام 2016 أرسل لها رسالة جنسية خلال محادثتهما الخاصة عبر تطبيق 'ماسنجر' مرفقة بصورة إباحية صادمة، وكانت الرسالة: 'مشتاق'، إلا أنها من هول الصدمة حذفت الصورة.

على الجانب الآخر، خرجت والدة خديجة خالد، وأنكرت ما صرحت به ابنتها على مواقع التواصل الإجتماعي، ودافعت عن الشيخ صلاح الدين التيجاني وحاولت تشويه صورة ابنتها وطريقة تفكيرها، مؤكدة أنها مريضة نفسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً