قبل الويك إند.. تجنب هذه العادات في يوم الإجازة

عطلة نهاية الأسبوع
عطلة نهاية الأسبوع

ينتظر الكثير من الأشخاص عطلة نهاية الأسبوع، خاصة بعد العمل الشاق والمجهد طوال الأسبوع، لهذا يلجأن إلى الراحلة التامة، لكن هناك عدد من العادات الخاطئة التي يفعلها البعض في يوم الإجازة، والتي تؤثر على الصحة الجسدية والنفسية أيضًا بشكل سلبي، لذا يُنصح بتجنب هذه العادات في عطلة نهاية الأسبوع، حتى تمر بسلام دون أي مشكلات صحية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، قبل الويك إند، تجنب هذه العادات في يوم الإجازة.

تجنب هذه العادات في يوم الإجازة

الإفراط في استخدام الهواتف المحمولة

بعد أسبوع طويل من العمل، يقبل معظم الأشخاص على استخدام الهواتف المحمولة لفترة طويلة، دون الانتباه أن هذه العادة تؤدي إلى الشعور بالصداع وإجهاد العين والمعاناة من آلام الرقبة والظهر.

احتساء القهوة

الإفراط في شرب القهوة في عطلة نهاية الأسبوع، إحدى العادات الخاطئة التي يجب الإقلاع عنها، لأنه تزيد من خطر المعاناة من الأرق ليلًا، لاحتوائها على نسبة عالية من مادة الكافيين المنبهة.

عطلة نهاية الأسبوع عطلة نهاية الأسبوع

الجلوس أو الاستلقاء

قد يبدو الجلوس أو الاستلقاء بعد أسبوع جافل من العمل أمر صحي لإراحة الجسم، ولكن المفاجأة أن عدم الحركة لفترة طويلة يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسمنة ومشاكل العظام والعضلات، وقد يصل الأمر إلى السرطان.

تناول وجبات خفيفة غير صحية

تلبية الشعور بالجوع في عطلة نهاية الأسبوع، بتناول الوجبات الخفيفة الغنية بالملح والسكر والدهون، مثل المقرمشات والحلويات، يمكن أن يؤثر سلبًا على صحة الجسم، حيث تؤدي إلى زيادة الوزن وارتفاع الضغط وزيادة الكوليسترول الضار بالدم واحتباس السوائل بالجسم، كما تفتقد للعناصر الغذائية الأساسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً