نصائح للطلاب.. كيفية علاج الإرهاق المستمر في الدراسة

الإرهاق في الدراسة
الإرهاق في الدراسة

يعتبر الإرهاق المزمن والمستمر، من المشكلات المزعجة الشائعة بين عدد كبير من الطلاب في الدراسة، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على تركيزهم وتحصيلهم الدراسي، والمبشر في الأمر أن هناك عدد من النصائح التي تساعد الطلاب في علاج الإرهاق المستمر طوال أيام الداسة، وهذه النصائح سهلة وبسيطة، كل ما عليك الالتزام بها بشكل يومي منتظم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح للطلاب، كيفية علاج الأرهاق المستمر في الدراسة.

كيفية علاج الإرهاق المستمر في الدراسة

تناول الطعام الصحي

من المهم تناول الطلاب الأطعمة الصحية والمفيدة في الوجبات الأساسية أو الخفيفة، بالإضافة إلى الفواكه والمكسرات والفشار بدلا من السناكس الجاهزة، والحرص على إعداد الأطعمة الصحية بطرق شهية تجذب الأبناء إليهم.

تحديد الأنشطة اليومية

يفضل تحديد الأنشطة والمذاكرة وتقسيمها خلال اليوم وفقا لمجهودهم دون تحديد أنشطة كثيرة تساهم في شعور الأبناء بالإرهاق أكثر، حيث إن هذه الخطوة تساعد الطلاب في زيادة نشاطهم وتعلمهم الالتزام وإنجاز ما عليهم من واجبات.

الإرهاق في الدراسة الإرهاق في الدراسة

تحديد فترات راحة

تقوم الكثير من الأمهات بمنح وقت للعب أو مشاهدة الأجهزة الإلكترونية قبل المذاكرة وأداء الواجب، وغيرها من الأنشطة السهلة، للبدء في المذاكرة بنشاط، ولكن حيث إن هذه الخطوة تساعد الأبناء على شعورهم بالتعب أكثر لأنها تجعل الأبناء يقارنون بين رفاهية هذه الأنشطة ومما تسببه من متعة، وبين المذاكرة وما تحتاج إليه من مجهود وتركيز، ولكن الاعتماد على منح فترات الراحة بعد المذاكرة يساعد على زيادة تركيز الأبناء وتخلصهم من التعب.

تطبيق عادات النوم الصحية

الحصول على قسط كافٍ من النوم يساعد الأبناء على زيادة تركيزهم وتخلصهم من التعب، عن طريق توفير الإضاءة الخافتة والوسائد المريحة، والرائحة العطرية كاللفندر أو النعناع أو الفانيليا أو غيرها من الروائح المفضلة التي تساعد على الشعور بالاسترخاء وتعزز من الإحساس بالنوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبرشلونة (0-2) في الكلاسيكو بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووول الثاني للبارسا