اعتقال زعيم مافيا إيطالي بفضل طاولة بلياردو

بلياردو
بلياردو

في واقعة غريبة، اعتقلت الشرطة الكولومبية زعيم مافيا إيطالي يُشتبه في تورطه في إدارة شبكة دولية لتجارة المخدرات، بفضل طاولة بلياردو خاصة به. تم القبض على جوستافو نوسيلا، المعروف بلقب "إرميس"، في مدينة ميديلين بعد تحقيق استمر ستة أشهر.

وفقا لموقع "روسيا اليوم"، أعلن مدير الشرطة الوطنية الكولومبية، ويليام سالامانكا، عبر موقع X (تويتر سابقًا)، أن نوسيلا كان يُعتبر "أحد أكثر تجار المخدرات المطلوبين في العالم"، حيث يُشتبه في كونه حلقة الوصل بين عصابات المخدرات في أمريكا الجنوبية وإيطاليا. وكانت شبكته تهرب شحنات كبيرة من المخدرات إلى هولندا، لتوزيعها في جميع أنحاء أوروبا.

نجحت الشرطة في تعقب نوسيلا بفضل شغفه بالبلياردو، حيث كان يتنقل بين شقق فاخرة كل ثلاثة أشهر لتفادي الاعتقال. وقد قادهم أثر طاولة البلياردو التي يحملها معه إلى آخر مكان أقام فيه. تم اعتقاله ضمن عملية مشتركة عُرفت باسم "عملية مينيرفا"، بالتعاون بين الشرطة الكولومبية والإيطالية والسلطات البريطانية واليوروبول.

تجدر الإشارة إلى أن كولومبيا تُعتبر أكبر منتج للكوكا في العالم، حيث تنتج نحو 60% من الكوكايين العالمي. وبحسب تقرير مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، شهدت زراعة الكوكا في كولومبيا زيادة بنسبة 10% العام الماضي، مما أدى إلى ارتفاع الإنتاج بنسبة 53% في عام 2023 مقارنة بالعام السابق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً