اعلان

طفلة معافاة من فيروس كورونا من أم مصابة به

الطفلة المعافاة من فيروس كورونا من رحم أم مصابة
الطفلة المعافاة من فيروس كورونا من رحم أم مصابة

فيروس الكورونا المنتشر الذي يصاب به بمجرد النفس أو حتى الرزاز، ينتقل بسهولة برم طرق الوقاية الشديدة، حيث أن الكمامة وحدها لا تكفي للوقاية منه، ولكي تنقذ نفسك لابد من وسائل الوقاية مثل النظارة الواقية والقفازات وغيرها من الوسائل الوقائية من فيروس كورونا الخطير، ولكن في الصين تكمن المفاجآت، حيث من رم أم مصابة تولد طفلة معافاة تماما من مرض الكورونا.

سجلت إحدى المستشفيات بمدينة هاربين شمال شرقي الصين ولادة طفلة معافاة تماما من المرض من أم مصابة بفيروس الكورونا، وهذا وفق ما أكدت وسائل إعلام رسمية محلية يوم الأثنين.

الكشف عن صحة الطفلة

وأعلنت لجنة الصحة المحلية في هاربين، أن الطفلة التي ولدت يوم الخميس الماضي، تزن 3.5 كيلوغرامات، وتتمتع بصحة جيدة.

لكن المفاجأة التي كشفت عنها الصحيفة، فهي أن الاختبارين اللذين أجريا للوليدة التي جاءت بعد 38 أسبوعا من الحمل، أثبتا خلوها من فيروس كورونا الذي أودى بحياة أكثر من 360 شخصا في الصين حتى الآن.

حالة الأم وعملية الولادة

وبعد أيام في الحجر الصحي، أكدت مصادر طبية أن حالة الأم مستقرة، بعدما أجريت لها ولادة قيصرية بإشراف أطباء التوليد والجهاز التنفسي والأطفال حديثي الولادة.

بالإضافة إلى أن الفريق الطبي الذي اشترك في متابعة حالة الأم والطفلة وإجراء الجراحة بالكامل، تحت الملاحظة الطبية حالي.

فيروس كورونا

وأعلنت الصين، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد قتلى المرض الفيروسي التنفسي إلى 361 شخصا، من بين أكثر من 17 ألف مصاب بالمرض، علما أن فيروس كورونا انتشر في 24 دولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل