اعلان

دود وقواقع و صراصير وخنافس.. فيديو يكشف سبب خروج "كورونا" من الصين

الفتاة الصينية تلتهم الدود (Social media)
الفتاة الصينية تلتهم الدود (Social media)
كتب : وكالات

تداولت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فتاة، على ما يبدو أنها صينية، وهي تتناول أنواعا غريبة من الطعام الذي يعتبره الكثيرين على نطاق واسع أنه سبب تفشي النوع الجديد من فيروس كورونا الذي اجتاح الصين وعشرات البلدان على مستوى العالم وأصاب الآلاف وقتل المئات.

ويظهر الفيديو الفتاة الصينية وهي تلتهم أنواعا مختلفة من الدود الحي الذي يتلوّى أمامها في الطبق، وأيضا القواقع، بالإضافة إلى أنواع من الحشرات كالصراصير والخنافس.

وأرفق حساب يحمل اسم '‏News 24 - أخبار تونس‏' الفيديو بتعليق: 'بعد مشاهدتك لهذا الفيديو، ستدرك من أين و لماذا أتى فيروس كورونا، و ستدرك أيضا أن العالم مهدد بسلالات جديدة من الفيروسات الفتاكة'.

وكانت السلطات الصينية قد أبلغت، في 31 ديسمبر الماضي، منظمة الصحة العالمية عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس (كورونا الجديد) في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد.

واتخذت الصين إجراءات مشددة لمنع انتشار الفيروس شملت فرض حجر صحي على أكثر من 50 مليون شخص في مدينة ووهان وعزل هوبي، المقاطعة الواقعة في وسط البلاد وعاصمتها ووهان.

وتسبب تفشي المرض في توقف العمل بمناطق عديدة بالبلاد، ويهدد بالحد من النمو الاقتصادي في الصين، وحتى الآن أعلنت السلطات مقتل أكثر من 800 شخص وإصابة ما يزيد على 37 ألفًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | تقدم أبيض