اعلان

"آثار الأقصر" تعلن فتح معابد ومناطق المحافظة بعد 3 أيام لاستقبال السياح

أثار الأقصر
أثار الأقصر

تشهد منطقة آثار الأقصر، استقبال الزائرين والسياح، وذلك فى إطار الافتتاح التدريجي لاستئناف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر والذى يبدأ يوم الاربعاء القادم أول يوليو 2020.

وأعلن الدكتور مصطفى الصغير، مدير عام اثار الكرنك في الأقصر، أن وزارة السياحة والآثار قررت افتتاح أربع مناطق أثرية للزائرين وسط اجراءات احترازية مكثفة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف مدير عام آثار الكرنك، أن وزارة السياحة والآثار كان وقع اختيارها على 4 مناطق بمحافظة الأقصر، من المقرر فتحها تجريبياً مطلع يوليو القادم وسط إجراءات احترازية، وذلك بعد أن تم إغلاقها منذ أكثر من 3 شهور جراء جائحة فيروس كورونا، موضحا أن هذه المناطق هي "مجمع معابد الكرنك ومتحف الأقصر والدير البحري "حتشبسوت" ومقابر وادي الملوك"، وهي من الأماكن التي تأتي على رأس القائمة في جداول الزيارات السياحية.

وأكد أن هذه المناطق الأثرية يتم بصفة مستمرة تعقيمها وتطهيرها وذلك لكونها مركز الزوار، كما يتم تطهير وتعيقم دورات المياة والمقار الادراية وجارى وضع بوابات تعقيم امام كل منطقة وذلك قبيل إعادة فتح المناطق الأثرية مع المحافظة على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات الطبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة