اعلان

بورسعيد في ست سنوات.. إنجازات متتالية تؤرخ لعصر جديد من التقدم غير المسبوق

بورسعيد تسير بخطى ثابتة كى تصبح قاطرة الرياضة فى مصر
بورسعيد تسير بخطى ثابتة كى تصبح قاطرة الرياضة فى مصر

ما بين التطوير الشامل للمدينة الرياضية بضواحي بورسعيد، وإطلاق العمل بالمدينة الرياضية الجديدة (سلام مصر) بشرق التفريعة منذ أسابيع، توالت الإنجازات الرياضية الكبرى بمحافظة بورسعيد خلال الست سنوات الماضية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وجاءت المشروعات الجديدة للمنشآت الرياضية وأعمال التطوير للمنشآت القائمة، لتدفع مسيرة الرياضة بالمدينة الباسلة ولتؤرخ لعصر جديد من الإنجازات الرياضية غير المسبوقة في تاريخ المحافظة.

إنجازات في عهد الرئيس السيسي في 'المدينة الرياضية بالضواحي'

وتتصدر المدينة الرياضية بالضواحي قائمة الملاعب والمنشآت الرياضية التي شهدت تغييرًا جذريًا خلال السنوات الأخيرة، بعدما احتفلت بورسعيد بافتتاحها عقب انتهاء أكبر عملية تطوير شامل لمنشآتها، وذلك بتكلفة 600 مليون جنيه، واستهدف التطوير تعظيم الاستفادة من الصالة المغلقة وملاعب الهوكي والإسكواش وكرة القدم والنادى الاجتماعي الملحق بالملاعب، ووضع بورسعيد على خريطة استضافة البطولات الدولية بجميع الألعاب الرياضية «الجماعية والفردية»، وخدمة الرياضيين والشباب وجميع الأهالي بالمدينة الباسلة.

بطوله البحر المتوسط لكرة اليد

المدينة الرياضية ببورسعيد

وكانت صالة المدينة الرياضية على موعد مع استضافة بطولة البحر المتوسط لكرة اليد للناشئين تحت 17 سنة، في فبراير 2019 بمشاركة 12 منتتخبا في أول بطولة رسمية على ملاعبها، وحققت البطولة نجاحًا مبهرًا بشهادة الفرق المشاركة، والاتحاد المتوسطي للعبة وقيادات الاتحاد المصري لكرة اليد.

مركز شباب الشيخ زايد مراكز شباب جديدة

وإلى جانب المدينة الرياضية شهدت السنوات الست إضافة العديد من مراكز الشباب الجديدة، والتي غطت جميع الأحياء ومدينة بورفؤاد وكان آخرها مركز شباب الحي الإماراتي بحي الجنوب، والذي جاء إنشاؤه بتوجية خاص من الرئيس عبدالفتاح السيسي أثناء زيارته لمشروع تنمية حقل ظهر بغرب بورسعيد نهاية 2018، ومشاوراته مع الشريك الإيطالي بالمشروع بشأن المشاركة الاجتماعية ببورسعيد، والتي أسفرت عن إنشاء المركز لاستيعاب شباب أحدث مشروع سكني بالمدينة.

الاهتمام بالبراعم والناشئين في مجال الرياضة رعاية النشء والبراعم

ولم تقتصر نهضة السنوات الست على المنشآت الرياضية بالمدينة الباسلة، بل امتدت لرعاية النشء والبراعم في جميع الألعاب الرياضية، حيث تواصلت بالعام الماضي مراحل اختبارات المشروع القومي للموهوبين الذي أقيم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وإشراف الرقابة الإدارية ووزارات التعليم والشباب والرياضة والأزهر الشريف.

وشارك في الاختبارات التي أقيمت بالصالة الرئيسية بالمدينة الرياضية الجديدة بالزهور مئات البراعم والناشئين، حيث اختير المميزين للانضمام للمشروع القومي بالألعاب المختلفة.

بطولة الشركات

وعلى مدار السنوات الست احتفظت بورسعيد بشرف استضافة الدورات المتوالية لبطولة الشركات، والتي يشارك فيها 17 ألف رياضي يمثلون 216 شركة وهيئة بجميع محافظات الجمهورية، ويتنافسون على الفوز بميداليات 25 مسابقة رياضية من بينها مسابقات الفنون والثقافة والمسرح والفن التشكيلي، ومسابقات الإعاقة الحركية المختلفة، وجاء قرار الاتحاد العام للشركات برئاسة الدكتور حسني غندر بإقامة البطولة السنوية على ملاعب بورسعيد استجابة لرغبة الآلاف من الرياضيين المشاركين بالبطولة، والذين تمسكوا بإقامتها في بورسعيد ، نظرًا لامتلاكها للمقومات الأساسية لاستضافة البطولات الكبرى، ومن بينها الملاعب والصالات والمنشات الفندقية والقرى السياحية والمنشآت الصحية والمواقع السياحية والترفيهية، علاوة على قرار اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد باستضافة كافة المنافسات على ملاعب المحافظة مجانا.

مدينة رياضية جديدة في شرق بورسعيد

المدينة الرياضية الجديدة

وأخيرًا جاءت قرارات الرئيس السيسي التاريخية لتضع بورسعيد على قمة المحافظات المؤهلة لاستضافة البطولات الدولية والقارية، ولتنصف النادي المصري قلعة الرياضة في بورسعيد، وتحديدًا عندما وجه الرئيس السيسي بإطلاق الأعمال الإنشائية لإقامة المدينة الرياضية الجديدة بمدينة سلام مصر الواقعة شرق بورسعيد والتي ستضم استادًا دوليًا يسع 40 ألف مشجع، وإنشاء استاد المصري الجديد بموقعه الحالي استجابة لرغبة الآلاف من مشجعيه وأعضائه الذين تمسكوا بموقعه التاريخي.

وجه اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أسمى آيات الشكر والتقدير باسمه وبالنيابة عن أبناء المحافظة للرئيس عبد الفتاح السيسي، على قراره بإعادة بناء استاد النادي المصري في موقعة الحالي طبقًا لأحدث النظم العالمية.

مشيرا بأن قرار الرئيس أسعد جميع أبناء المحافظة، بعد أن حقق مطلبهم بإعادة بناء الاستاد في نفس موقعة والذي سيكون أحد القلاع الرياضية الحديثة التي تدعم موقف بورسعيد في استضافة الفعاليات الرياضية الدولية والمحلية، إلى جانب المدينة الرياضية الموجودة بالمحافظة.

كما وجه محافظ بورسعيد الشكر للرئيس السيسي، على قراره بإنشاء المدينة الرياضية العالمية بمدينة سلام بشرق بورسعيد والتي ستكون أحدث المنشآت الرياضية في مصر لتكون جاهزة لاستضافة كافة الفعاليات العالمية والإقليمية والمحلية، كما ستكون على أحدث مستوى تتوافق مع طبيعة مدينة سلام التي ستكون مدينة قطاع الأعمال الثانية في مصر بعد العاصمة الإدارية.

وقال محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، إن المحافظة تسير بخطى ثابتة كي تصبح قاطرة الرياضة في مصر، بفضل المنشآت الرياضية التي تم إنشاؤها على أرضها، وكذلك المنشآت التي سيتم إنشاؤها في المستقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | صلاح أساسيًا