اعلان

زراعة الشرقية تنفذ يوما إرشاديا بأحد حقول الذره الهجين بكفر صقر

زراعة الشرقية
زراعة الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على ضرورة تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة لتوعيتهم بضرورة استخدام أحدث الأساليب العلمية في زراعة المحاصيل لتحقيق أعلي إنتاجية للفدان ولتحقيق الاكتفاء الذاتي بما يسهم في زياده الدخل القومي.

وأضاف المحافظ أن المحافظة لاتألوا جهداً في تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للإرتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم لتحسين وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية.

وأكد المحافظ على مدير عام الزراعة بضرورة التأكد من توافر الأسمدة للمحاصيل الزراعية الصيفية مشدداً علي مراعاة العدالة في التوزيع طبقاً للحصر الفعلي، منعاً للإتجار بالأسمدة ووصولها لمستحقيها وكذلك تفعيل دور المرشدين الزراعيين للوصول للفلاحين وتوعيتهم بأحدث الطرق الحديثه للري والزراعة.

وفي هذا الإطار أعلن المهندس علي محمد لاشين مدير عام الزراعة بالشرقية، عن قيام إدارة الإرشاد الزراعي بالمديرية بالتعاون مع أعضاء الحملة القومية للذرة الشامية، بتنظيم يوم حقلي ارشادي بأحد الحقول المزروعة بمحصول الذرة الهجين 176 أصفر بناحية منشأة ابن العاص بمركز كفر صقر وذلك لمتابعة التجميعات الإرشادية الخاصة بتوفير المياه في الأنشطة الزراعية.

وقال مدير عام الزراعة، إن الهدف من تنظيم تلك الحقول الإرشادية هو توعيه المزارعين بكيفية الوصول إلى تحقيق أعلى إنتاجية للمحاصيل ومناقشة أهم التوصيات الفنية للنهوض بإنتاجية محصول الذرة الشامية .

أشاد المزارعون بدور مديرية الزراعة في تنظيم الندوات الإرشادية لتوعيتهم بكيفية استخدام أحدث الاساليب العلمية في الزراعة لتحقيق أعلي انتاجية للمحاصيل الزراعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي