اعلان

رئيس جامعة بورسعيد الأسبق أول مرشح فردى يتقدم لخوض انتخابات مجلس الشيوخ

عاطف علم الدين اول مرشح فردى تقدم باوراقه الى محكمة بورسعيد الابتدائية
عاطف علم الدين اول مرشح فردى تقدم باوراقه الى محكمة بورسعيد الابتدائية

تقدم اليوم أول مرشح فردى بأوراقه إلى محكمة بورسعيد الابتدائية برئاسة المستشار محمد البندارى، للترشيح لمجلس الشيوخ، حيث قدم الدكتور عاطف علم الدين رئيس جامعة بورسعيد الأسبق، أوراقه بعد أن أتم إجراءات الكشف الطبى، وذلك وسط إجراءات أمنية واحترازية.

وأوضح الدكتور عاطف علم الدين، أنه تقدم للترشح عن حزب مستقبل وطن ببورسعيد، وأكد على سهولة ويسر الإجراءات خلال التقديم اليوم، ودعى أهالي بورسعيد إلى النزول والمشاركة بالتصويت في انتخابات مجلس الشيوخ.

وكان عادل اللمعي - أمين حزب مستقبل وطن ببورسعيد، قد أعلن أن الدكتور عاطف علم الدين، سيخوض التجربة الإنتخابية ممثلا عن الحزب بالمقعد الفردي في مجلس الشيوخ المصري، حيث إن المحافظة لها مقعد فردي ومقعد قائمة.

يذكر أن الدكتور عاطف علم الدين، شغل عدة مناصب قيادية كان من بينها رئيس جامعة بورسعيد، حيث حصل علي بكالوريوس الهندسة في القوى الميكانيكية والماجستير من جامعة المنوفية والدكتوراه من الاتحاد السوفيتي بجامعة للتجراد، ونُشِر له 38 بحثاً علمياً.

ويشغل 'علم الدين'، حالياً مناصب عده أبرزها رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين لمحافظة بورسعيد، وعضو مجلس جامعة بورسعيد، وعضو اللجنة العلمية الدائمة للأساتذة والأساتذة المساعدين.

و كان مستشفى السلام ببورسعيد قد استقبل علم الدين، كأول متقدم للترشح لمجلس الشيوخ لتوقيع الكشف الطبى عليه ضمن الإجراءات التى حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات لتكون أول خطوة لبداية الترشح .

ومن ثم وقع القومسيون الطبى بالمستشفى الكشف النفسى والذهنى على المرشح المحتمل الذى سيخوض الانتخابات على مقاعد مجلس الشيوخ ببورسعيد .

و من جانبه أكد الدكتور أحمد ابو هاشم وكيل وزارة الصحة ببورسعيد أن وزارة الصحة والسكان تقوم بإجراء الفحوصات الطبية بناء قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بشان فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ وعلى قرار الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بتوقيع الكشف الطبى على راغبى الترشح بالمجلس الطبى لإجراء التحاليل اللازمة لبيان خلوهم من الامراض الذهنية والنفسية بالقدر الذى يكفى لاداء واجبات العضوية .

واشار وكيل صحة بورسعيد إلى أن من بين الفحوصات الكشف الالكلينيكى فضلا عن سحب العينات التى تؤكد تعاطى المخدرات والمسكرات من عدمه من خلال المستشفيات التى حددتها وزارة الصحة مع اخذ بصمة اليد اليمنى فضلا عن صورة شخصيه حديثة للمرشح المحتمل .

وتابع ابوهاشم أن تحاليل المخدرات تجرى بالمعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة والسكان بجانب المعامل الفرعية والاقليمية وفى حالة ايجابية العينات يتم اعادتها مرة اخرى بالمعامل المركزية للوزارة بالقاهرة، مشيرا إلى ان اجمالى تكلفة الكشف الطبى من قبل الوزارة 2850 جنيها على ان يراعى اعلان نتيجة الكشف الطبى خلال 72 ساعة من تاريخه لتسليم التقرير الطبى لطالب الترشح شخصيا مع ارفاق صورة من التقارير بالمستشفيات والمعامل المركزية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
لأول مرة.. الموساد يعترف بتفاجئه بهجوم حماس في 7 أكتوبر