اعلان
اعلان

تباين آراء طلاب الثانوية العامة حول صعوبة امتحان الجغرافيا بسوهاج.. فيديو

 طلاب الثانوية العامة بسوهاج
طلاب الثانوية العامة بسوهاج

شهدت لجان الثانوية العامة بمركز المنشاة، جنوب محافظة سوهاج، اليوم الأحد، تفاوتا في آراء الطلاب الصف الثالث الثانوي، بشأن امتحان "الجغرافيا".

وقال أحمد خالد عطية، طالب فى الصف الثالث الثانوي، أدبي: امتحان مادة الجغرافيا جاء في مستوى الطالب المتوسط.

وقال أحمد عبد الطيف: امتحان مادة الجغرافيا به عدة نقاط صعبة في مستوى الطالب المتفوق، والامتحان اليوم كان أكثره به صعوبة.

ويضيف آخر: امتحان مادة الجغرافيا جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط، وبه نقاط أيضًا في مستوى الطالب المتفوق.

وكان ماهر عبد الخالق، مدير مديرية التربية والتعليم بسوهاج، قد قال إن المديرية أتمت استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة، وفقا لتعليمات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وأن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان هذا العام يبلغ 26039 طالبا وطالبة موزعين على 83 لجنة رئيسية، بحيث لا يزيد عدد الطلاب داخل كل غرفة على ١٤ طالبا، وفقًا للتعليمات الوزارية.

https://youtu.be/2nNc5EOtu4o

من جانبه، شدد اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، على ضرورة تضافر كافة الجهود مع وجود تنسيق تام بين جميع الجهات بالمحافظة من أجل تأمين أعمال الامتحانات بجميع اللجان، والحفاظ على صحة وسلامة وأمن الطلاب والعاملين باللجان أثناء انعقاد الامتحانات في ظل جائحة كورونا التي تتعرض لها البلاد.

كما أكد عبد الخالق على تفعيل بروتوكول التعاون مع مديرية أمن سوهاج، والمستشار العسكري للمحافظة لتأمين مقر مركز توزيع الأسئلة وتجميع أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة وتأمين مقار اللجان وخطوط سير سيارات توزيع الأسئلة يوميا والتأكيد على تواجد الحراسة الأمنية الليلية بمقار اللجان والمرور الليلي على كافة اللجان، وكذلك تفعيل بروتوكول التعاون مع مديرية الصحة بسوهاج، اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، مع ضرورة مرور مسئول من مديرية الصحة على جميع اللجان، قبل الامتحانات، بالتنسيق مع كل مدير إدارة تعليمية، للتأكد من اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية في كل لجنة حرصًا على سلامة الطلاب والعاملين باللجان وتوفير مسؤول طبي بكل لجنة للتعامل مع الحالات الطارئة.

وأضاف عبد الخالق أنه أصدر تعليماته المشددة لمديري الإدارات التعليمية بضرورة توفير كافة سبل الأمن والأمان والراحة لجميع الطلاب أثناء انعقاد اللجان سواء داخل اللجنة أو خارجها مشددا على اتباع كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد والتأكد من عوامل الأمن والسلامة والاعدادات اللوجستية بكل اللجان من حيث صلاحية مرافق اللجان وسلامة الأبواب والشبابيك والمقاعد ودورات المياه وتوافر أدوات النظافة العامة باللجان والمقرات.

كما أكد عبد الخالق أن الوزارة توفر بوابات التعقيم لكل اللجان وكذلك الكمامات والقفازات الطبية وأكياس للأحذية لكل الطلاب والعاملين باللجان مشيرا إلى أن عملية تعقيم اللجان واستراحات الملاحظين ستكون يومية قبل وبعد الامتحان بالتعاون مع الأجهزة المعنية بالمحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس