كوبري الرعب بمنشأة الأمراء بإهناسيا.. "فتحة" كبيرة بأرضية كوبرى القرية تهدد حياة الأهالى

هبوط البلاطة الرئيسية لكوبري منشأة الأمراء
هبوط البلاطة الرئيسية لكوبري منشأة الأمراء

هبوط أرضي تسبب في وجود ثقب في المدخل الجنوبي لكوبري منشأة الأمراء بمركز ومدينة إهناسيا غرب بنى سويف، بقطر نصف متر، أصبح يهدد حياة الأهالى والمواطنين وخاصة الأطفال وكبار السن.

هبوط كوبرى منشأة الأمراء هبوط كوبرى منشأة الأمراء

قال ربيع حامد، 43 عاما، أحد الأهالى والمقيمين بقرية منشأة الأمراء: فوجئنا بوجود ثقب كبير فى أحد مداخل الكوبرى الخاص بالقرية والرابط بين قرى سدمنت الجبل، وقرية العواونة، بمسافة نصف متر ' 50 سم ' مما ينتج عنه مزيد من الأضرار والآثار السلبية والمخاطر على المارة من أهالى القرية.

هبوط مفاجئ في كوبرى منشأة الأمراء هبوط مفاجئ في كوبرى منشأة الأمراء

وأوضح أن هذا الثقب ' فتحة كبيرة بالكوبرى ' يمثل خطرا حقيقيا على جميع الأهالى وخاصة أصحاب السيارات والدراجات البخارية، أثناء السير على الطريق، واحتمالية سقوط إحدى الإطارات الخاصة بالسيارة أو الدراجة البخارية داخل هذا الثقب العميق.

هبوط البلاطة الرئيسية لكوبري منشأة الأمراء هبوط البلاطة الرئيسية لكوبري منشأة الأمراء

وأوضح محمود عبد الله، أحد الأهالى، أن هذا الثقب تم ظهوره بشكل مفاجئ نتيجة هبوط أرضى بالبلاطة الخاصة بالكوبرى، حوالى 50 سم، وتم إكتشافه بالصدفة من أحد المارين من الأهالى والمواطنين بالقرية أثناء سيره على الكوبرى، مما استوجب ضرورة التنبية على جميع الأهالى والمزارعين بالقرية، بضرورة توخى الحذر والحيطة خشية سقوطهم في هذا الثقب.

مسؤولى الوحدة المحلية يتفقدون الكوبرى مسؤولى الوحدة المحلية يتفقدون الكوبرى

وأكد عبدالله أنه تم إبلاغ الجهات المعنية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة إهناسيا، للقيام بإنقاذ أرواح المواطنين والأهالى خشية حدوث ما لا يحمد عقباه من سقوط المواطنين والأهالى واصابتهم أو تعرض حياتهم للخطر لا قدر الله.

من جانبه قال المحاسب يحيى ياسين، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة اهناسيا، إنه تم إغلاق كوبري قرية 'منشأة الامراء' عقب ظهور هبوط جزئي بنهاية البلاطة الرئيسية للكوبري من المدخل الجنوبي عبارة عن 'ثقب قطره 50 سم' ، وذلك حفاظًا على سلامة المواطنين.

وأوضح ' ياسين ' فى بيان للوحدة المحلية: فور ورود الإشار تواصلت مع الأجهزة المعنية وانتقلنا على الفور لمعاينة منطقة الهبوط، وبفحص الهبوط بمعرفة الفنيين بإدارة الطرق أكدوا أنه يمثل خطورة على المارة خاصة الأطفال، نظرًا لعمق الثقب ببلاطة الكوبري، مشيرًا إلى أنه تواصل على الفور مع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، والأجهزة المعنية وتم إتخاذ قرار بإغلاقه مؤقتًا لحين إتخاذ ما يلزم من اجراءات.

وأشار إلى أن حركة السير ومرور السيارات من وإلى القرية لم تتأثر كثيرًا، خاصة وأن القرية متوفر لها مدخلين آخرين، مدخل من ناحية كوبري 'العواونة منشأة الامراء' ومدخل آخر من ناحية قرية سدمنت الجبل، مشيرًأ إلى أن الكوبري سبق وأن حدث به هبوط مشابه، وتم اتخاذ الإجراءات الفنية بشأن ترميم منطقة الهبوط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً