اعلان

أسوان تتعافى من "كورونا".. انخفاض ملحوظ في أعداد المصابين ومستشفى أبو سمبل لم يستقبل مرضى منذ أسبوعين

مستشفى أسوان التخصصى
مستشفى أسوان التخصصى

أكد الدكتور مصطفى أبو المجد مدير عام إدارة الطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية بأسوان، خلو المحافظة من أي إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، تزامنا مع انخفاض ملحوظ في نسبة الوفيات بين المصابين.

وأضاف أن عدد المتعافين من فيروس كورونا المستجد في محافظة أسوان، ارتفع إلى 768 حالة، خرجوا جميعًا من مستشفى العزل في الصداقة ومن المدينة الشبابية بأسوان.

وأوضح أبو المجد أنه للمرة الأولى منذ 100 يوم لم يتم تسجيل أي حالات إصابة بكورونا فى محافظة أسوان، لافتا إلى أن الفترة السابقة شهدت انخفاضا كبيرا فى معدل الاصابات بفيروس كورونا.

وأشار الدكتور محمد أبو الوفا، مدير مستشفى أبو سمبل الدولى بأسوان، إلى أنه منذ 15 يوما لم تستقبل المستشفى أي حالات مصابة بفيروس كورونا، مرجعاً السبب فى ذلك إلى وعى المواطنين، موضحاً أنه تم تحويل المستشفى من عزل صحى إلى وضعه الطبيعي وعمله في استقبال جميع المرضى.

وأكد أحمد محرم مدير مستشفى الصدر بإدفو عن تواجد سراير للعزل لاستقبال حالات مصابى فيروس كورونا، موضحاً أن الأعداد أصبحت فى انخفاض مستمر وذلك بسبب وعى المواطنين والالتزام بالإجراءات الوقائية.

وأشار مصدر بمديرية الصحة بأسوان أنه فى الغالب سوف يتم تسليم نُزل الشباب بأسوان التى تم تخصيصها للعزل الصحى لمصابى فيروس كورونا، لمديرية الشباب والرياضة غدا الأربعاء ١٥ يوليو وخاصة أن اليوم شهد خروج آخر مصاب بالعزل الصحى من مصابى بفيروس كورونا .

وقال المصدر: سوف تعود مستشفى أسوان التخصصى إلي طبيعتها كمستشفي تخصصي أول أغسطس؛ مشيراً إلى أنه يقتصر اختصاص مستشفى الحميات والصدر بأسوان بالعزل لمصابى فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: يجرى العمل على تذليل الخلافات بين حماس وإسرائيل خلال مفاوضات الهدنة