اعلان

وحدة صحية بالأشراف مهجورة رغم تشطيبها منذ 7 أعوام.. والأهالي يطالبون محافظ قنا بتشغيلها (صور)

استغاثة الأهالي لتشغيل الوحدة الصحية بنجع عبودي في قنا
استغاثة الأهالي لتشغيل الوحدة الصحية بنجع عبودي في قنا

يعاني أهالي نجع عبودي، بقرية الأشراف الشرقية التابعة لمدينة قنا، من عدم تشغيل الوحدة الصحية، التي تم الانتهاء منها منذ 7 أعوام، وذلك بناء على مطالبات من الأهالي، لخدمتهم وخدمة أطفالهم المعرضين للخطر بحكم إقامتهم بالقرب من منطقة صحراوية، وبسبب تقاعس وإهمال المسئولين لم يتم النظر لها رغم أن لا ينقصها سوى طبيب.

قال ياسر جادالله، أحد مواطنين نجع العبودي، أن الوحدة الصحية منذ الانتهاء منها، لا تعمل حتى الآن ، بدون سبب مُعلن عن ذلك، على الرغم من شكواهم المتعددة بأنهم في أمس الحاجة إليها، لقضاء خدماتهم خاصة أن النجع يتوسط منطقة زراعية وصحراوية على الجانبين، حيث الحشرات والزواحف السامة كالعقارب والثعابين محيطة بهم، ووسائل المواصلات، وأطفالهم بالشوارع طول الوقت ومعرضين للخطر ورغم ذلك لم يتم النظر لشكواهم.

وحدة صحية بالأشراف في قنا مهجورة منذ 7 أعواموحدة صحية بالأشراف في قنا مهجورة منذ 7 أعوام

وأضاف أيضًا أن القرية تبعد عن مدينة قنا بمسافة 8 كيلو تقريبًا، ودائما في مأساة أثناء ذهابهم للمستشفى في وجود حالة إعياء، أوحادث او إصابات جراء العمل بالزراعة، موضحًا أن المبنى مضئ طوال فترة الليل بالكامل دون تواجد أحد بها وذلك إهدار للمال العام.

استغاثة الأهالي لتشغيل الوحدة الصحية بنجع عبودي في قنااستغاثة الأهالي لتشغيل الوحدة الصحية بنجع عبودي في قنا

وذكر أهالي نجع العبودي، أن الوحدة الصحية تقع أمام المدرسة الإبتدائية، وتم البدء في بنائها منذ عام 2010، في فترة اللواء مجدي أيوب محافظ قنا الأسبق، وأعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا السابق، على البوابة الإلكترونية في 10 أكتوبر 2013 الانتهاء من تشطيبها بتكلفة 738 ألف جنيه.

استغاثة الأهالي لتشغيل الوحدة الصحية بنجع عبودي في قنااستغاثة الأهالي لتشغيل الوحدة الصحية بنجع عبودي في قنا

واليوم يستغيثون المواطنين باللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، والدكتور راجي تواضرس، وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، للنظر للوحدة الصحية والأمر بتفعيلها لخدمتهم، لتوفير الخدمة والرعاية الصحية المطلوبة لهم، ولا يتطلب الأمر شيئا ثقيلًا فقط طبيب وأدوات طبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً