اعلان

أوقاف كفر الشيخ: مبيعات صكوك الأضاحى تتخطى العام الماضى بـ100 صك حتى الآن

الشيخ سعد الفقى، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ
الشيخ سعد الفقى، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ

تخطت مبيعات صكوك الأضاحى بمديرية الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ معدل العام الماضي بـ100 صك حتى الآن، زيادة عن العام الماضى، حيث بلغت مبيعاتها حتى اليوم 785 صكاً بمبلغ مليون و400 ألف جنيه.

وصرح الشيخ سعد الفقى، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، أن المديرية بلغت مبيعاتها العام الماضى 682 بمبلغ مليون و224 ألف جنيه، مُتوقعاً زيادة المبيعات فى الأيام القادمة بعدما زاد الطلب من أبناء المحافظة الذين حرصوا على المُشاركة فى مشروع صكوك الأضاحى التابع لوزارة الأوقاف.

وقال "الفقى"، إن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قرّر رفع قيمة التعاقد مع وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى ألف طن لحوم بعد ذبحها فى مجزر "أبو سمبل" فى المواقيت الشرعية للذبح، وتعبئتها وتغليفها فى مجزر "البساتين" تحت الإشراف المُباشر من الوزارة.

وأوضح "الفقى"، أنه مُستهدف الوصول إلى مبلغ مليون ونصف جنيه خلال الأيام القادمة، داعياً المولى عز وجل أن يخلف بالحلال على كل من سعى لشراء صكوك الأوقاف، والمُشاركة فى إدخال الفرحة والسرور على الفقراء والمساكين.

وأكد "الفقى"، أن الوصول إلى المناطق الأكثر احتياجاً هو الهدف الأسمى عند عملية التوزيع، وأنه تم تشكيل فرق عمل جاهزة للقيام بدورها، تحت إشراف لجنة من المديرية، لافتاً أن دور الأيتام لها نصيب كل عام من لحوم صكوك الأضاحى، مُشيراً إلى أن جميع العاملين فى منظومة الصكوك يرون أنها رسالة ومُهمة قومية لاسيما في ظل أزمة فيروس "كورونا" التى ضربت العالم فى الشهور الأخيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة