اعلان

رئيس جامعة كفر الشيخ: الوطن يمر بظرف استثنائي ويحتاج لقيادات قادرة على إدارة الأزمة

مجلس جامعة كفر الشيخ
مجلس جامعة كفر الشيخ

عقد مجلس جامعة كفر الشيخ، اجتماعه الشهري، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقى، رئيس الجامعة، وبحضور اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، ونائبا رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء المجلس.

واستهل رئيس الجامعة كلمته، بالترحيب بمحافظ الإقليم، والحضور، مُقدما التهنئة بالأصالة عن نفسة والإنابة عن مجلس الجامعة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، ومحافظ كفر الشيخ، والشعب المصرى، ومنسوبى الجامعة، بمُناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وقدم رئيس جامعة كفر الشيخ، خالص الشكر والتقدير للمحافظ، لتشريفه الجامعة، ومُشاركته اجتماع مجلسها، وجهوده الملموسة فى أرجاء المحافظة من مراكز ومدن وقرى، مُتمنيا التوفيق لتحقيق تطلعات أبناء المحافظة، كما وجّه الشكر له أيضاً لدعمه للجامعة.

ووجّه رئيس الجامعة، التحية والتقدير لجميع مُقدمى الخدمة الصحية من "أطباء، وهيئة التمريض، وإداريين" فى المستشفيات الجامعية على الدور الذى يقومون به خلال هذه الفترة الاستثنائية.

كما وجّه الشكر للقيادات الأكاديمية بالجامعة، وأعضاء هيئة التدريس، والجهاز الإدارى، والعاملين على الجهود المُقدمة، لافتا أنه لا يوجد شكاوى أو مُعوقات خلال فترة الامتحانات، مُشددا بالالتزام بإعلان النتيجة النهائية لطلاب الفرق النهائية بعد انتهاء أعمال الامتحانات مباشرةً.

وصرح رئيس الجامعة، أن الوطن يمر بظرف استثنائى، ويحتاج إلى قيادات استثنائية قادرة على إدارة الأزمة والخروج بها إلى بر الأمان، مُشيدا بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

كما أشاد رئيس الجامعة، بدور المحافظة وأجهزتها فى إدارة أزمة فيروس "كورونا" المُستجد، حيث سجلت المحافظة فى الأيام الأخيرة أعداد أقل بالمُقارنة بالمحافظات الأخرى، مُؤكدا أن إمكانيات الجامعة وعلمائها وباحثيها وخبراتها فى خدمة المجتمع المحلى وأهالى المحافظة، من خلال تقديم الحلول العلمية والعملية والاستشارات، ووضع مُقترحات لدعم وتنمية المحافظة.

من جانبه، هنأ اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، الحضور بحلول عيد الأضحى المبارك، مُعربا عن سعادته بالتواصل مع مجلس الجامعة لعرض أحدث المُستجدات فى المحافظة.

وقال المحافظ، إن الدولة تمكنت من إدارة امتحانات الثانوية العامة بشكل مُتميز، وكل جهود الدولة كانت مُوجهة لتوفير جو آمن وصحى للطلاب، مُشيدا بالتزام طلاب الدبلومات الفنية بالإجراءات الاحترازية.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن امتحانات الدبلومات الفنية تسير بشكل مُنتظم، مُتمنياً التوفيق للطلاب، مُشيرا إلى الاستعداد لإطلاق قناة تعليمية لبث المناهج مجاناً تحت عنوان "آفاق تربوية"، مُنوهاً أن جميع المُعاملات داخل المحافظة تتم "أون لاين".

وأكد المحافظ، تفرد جامعة كفر الشيخ بكليتى "علوم الثروة السمكية والمصايد"، و"الذكاء الاصطناعى"، فضلاً عن ربط مراكز البحوث الزراعية، لافتاً أن هناك سعى لربط التعليم الفنى بالصناعة، مشيداً بخريجي الجامعة، وأن هناك سعى أيضاً لتشكيل مجلس تدريب إدارى لتدريب الخريجين والموظفين الجُدد، مُشيراً إلى الاستعانة بخبرات الجامعة فى هذا المجال، كما أكد العمل على حل مشكلة الصرف الصحى بمدينة مصيف بلطيم وانتهاء مشكلة كوبرى عتريس بدسوق.

كما أشاد محافظ كفر الشيخ، بمستشفى الجامعة منذ بداية أزمة فيروس "كورونا"، ونجاح إدارة الجامعة فى استقبال المصريين العالقين والعائدين من الخارج في المدن الجامعية، وتمنى الإعلان قريباً عن خلو مستشفى العزل فى بلطيم من الحالات، مؤكداً انحسار حدة الحالات، مُشيراً إلى ضرورة تكثيف حملات التوعية فى المدارس والجامعة لحين اكتشاف مصل للعلاج، كما كشف أن انحسار عدد إصابات "كورونا" يأتى بسبب الالتزام بالإجراءات الصحية.

وأوضح المحافظ، أنه يوجد 13 مستشفى للعزل فى دائرة محافظة كفر الشيخ، بالإضافة إلى المستشفى الجامعى، مؤكداً قوة المنظومة الصحية، كما شدد على أهمية الوعى، والحفاظ على الإجراءات الاحترازية بالرش والتعقيم يومياً، والاهتمام بالمنافذ الحدودية للمحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً