اعلان

نجل شهيد الغربة بالسعودية: مشفتش أبويا من سنتين.. وأنا مريض ومش عارف مين هيصرف على إخوتي؟ (فيديو)

مقتل مصريان من قنا على يد كفيل سعودي بالرياض
مقتل مصريان من قنا على يد كفيل سعودي بالرياض

أكد رمضان عز الدين محمد عبدالشافي، نجل أحد شهيدي الغربة بالسعودية، أنه لم يرى والده منذ عامين، وعندما قرر العودة ليحضر زفاف شقيقته قُتل غدر؛ بسبب خلاف لا يُذكر أثناء تأدية عمله ومعه نجل عمه، معلقا: 'راحوا ضحايا لقمة العيش'.

وأضاف نجل الشهيد لـ'أهل مصر'، أنه يعاني من آلام بالغضروف لا تسمح له بالتحرك كثيرًا أو العمل في مهن شاقة، لذا يتساءل.. من سيتولى مصاريف إخوته؟؛ بعد مقتل والده غدرًا بـ 3 رصاصات وهو صائم من الخلف بسبب رفضه العمل في مهنة السباكة كونه نجارا ولا يفهم بها على يد كفيل سعودي، بعد 27 عامًا في الغربة بين مصر والسعودية بحثًا عن لقمة العيش لأبنائه.

وأكمل: 'الحزن سيطر على العائلة بقرية البطحة في مركز نجع حمادي، منذ سماعهم بالجريمة البشعة، بمقتل والدي ونجل عمي في ذات الوقت صباح الاثنين أول أمس'، مطالبا بالقصاص لهما، ودفن جثتي الشهيدين في مسقط رأسهما قبل عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم يتم إخطارهم بموعد عودة الشهيدين إلى مصر.

وقد أعلنت وزارة الهجرة، متابعة السفيرة نبيلة مكرم، بالتنسيق مع البعثة الدبلوماسية المصرية بالمملكة العربية السعودية- عن كثب، حادث مقتل مصريين اثنين يعملان في مجال الإنشاءات (نجارين مسلح)، على يد مواطن سعودي طلقًا بالرصاص، وذلك بعد أن نشبت مشاجرة حادة بينهما وبين المواطن السعودي تحولت إلى جريمة جنائية، وذلك أثناء قيامهما ببعض الأعمال الإنشائية في بناء يملكه المواطن السعودي.

كما تبين أن المواطنين المصريين الاثنين من مدينة نجع حمادي بمحافظة قنا، أحدهما يدعى 'عادل عبد الإمام حسين – مواليد1983' والآخر يدعى 'عز الدين محمد عبد الشافي - مواليد 1967'.

وأهابت وزيرة الهجرة بالمواطنين عدم الانسياق وراء أي أخبار غير مدققة على مواقع التواصل الاجتماعي، مشددة على المتابعة الفورية لأي حادث يتعرض له المواطنين بالخارج من قبل كافة أجهزة الدولة المعنية.

وقالت الوزيرة إن مثل هذه الحوادث تصدر عن فرد ولا تعبر عن المجتمع السعودي، الذي يتعامل مع المصريين على أنهم أخوة أشقاء تجمعهم روابط تاريخية، مضيفة: 'أننا نثق في القضاء السعودي وأن الجاني سينال جزاءه وفقًا للقوانين الحاكمة بالمملكة العربية السعودية'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إسبانيا وكرواتيا (3-0) في يورو 2024 (لحظة بلحظة)| انتهت